عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يتوغل جنوب قطاع غزة وينشر القناصة على حدوده

الاحتلال يتوغل جنوب قطاع غزة وينشر القناصة على حدوده

توغلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس (17-12)، بشكل محدود جنوب قطاع غزة.

ونقلت “قدس برس” عن راصد ميداني أن أربع جرافات وآليتين عسكريتين توغلت صباح اليوم في النقطة الشرقية من مدينة خان يونس، بمحاذاة الشريط الحدودي.

وأضافت إن عملية التوغل تزامنت مع انتشار لقناصة الاحتلال على طول الشريط الحدودي، والقيام بأعمال تجريف في المكان.

وكانت تلك المنطقة شهدت أمس الأربعاء تفجير عبوة ناسفة في دورية صهيونية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الجنود، بحسب الرواية الصهيونية.

وفي السياق ذاته، فتحت الزوارق الحربية الصهيونية صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيد فلسطينية كانت تبحر في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن زوارق حربية صهيونية فتحت صباح اليوم الخميس نيران رشاشاتها الثقيلة  تجاه قوارب الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتضاف هذه الاعتداءات إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية وسلطة الاحتلال في السادس والعشرين من آب (أغسطس) 2014، برعاية مصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...