الخميس 29/فبراير/2024

أونروا تجدد دعوتها للتبرع للاجئين الفلسطينيين في موسم الشتاء

أونروا تجدد دعوتها للتبرع للاجئين الفلسطينيين في موسم الشتاء

جددت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، نداءها للتبرع المالي لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين المعرضين للمخاطر في الشتاء القارس خصوصا في سورية وقطاع غزة.

وحذرت “أونروا”، في بيان لها مساء اليوم الخميس (17-12)، مما أسمته “الوضع الإنساني البائس الذي يعيشه لاجئو فلسطين المعرضون للمخاطر خلال موسم الشتاء”، مشيرة إلى أنه “يحتاج إلى جمع التبرعات لدعم جهود الوكالة الشتوية والتي تتضمن إصلاح المساكن وتوفير المساعدات الغذائية والنقدية”.

وكانت “أونروا” أطلقت رسميًّا مطلع شهر كانون أول (ديسمبر) الجاري، حملة خيرية بعنوان “شاركوا دفئكم”، لدعم آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس في الشرق الأوسط (الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة)، بهدف جمع مليوني دولار، يتم بموجبها توفير المواد الغذائية ووسائل التدفئة والمساعدات النقدية للأسر الأكثر عوزًا واحتياجًا خاصة في قطاع غزة وسورية.

وتعلن “أونروا” التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، بمناطق عملياتها الخمس، بين الحين والآخر، أنها تعاني من أزمة مالية خانقة، دفعتها مؤخراً لاتخاذ إجراءات تقشفية لتجاوز العجز لديها.

وتقول الوكالة الأممية إن التبرعات المالية لم تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر والاحتياجات الإنسانية، خصوصاً في قطاع غزة المحاصر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات