الخميس 29/فبراير/2024

إطلاق برنامج لدعم اللاجئين القادمين من سوريا إلى لبنان

إطلاق برنامج لدعم اللاجئين القادمين من سوريا إلى لبنان

أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) برنامجًا يحصل بموجبه اللاجئون الفلسطينيون القادمون من سورية إلى لبنان -والذين يعدون من الفئات الأكثر استضعافًا- على المُساعدات اللازمة لمواجهة حلول فصل الشتاء.

يأتي هذه التعاون إثر اتفاق شراكة أُبرم بين المنظمتين في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

جدير بالذكر أن هذا الاتفاق هو الثاني من نوعه بين المنظمتين. ففي العام الماضي، قدمت المنظمتان المساعدة لقرابة 2000 عائلة في وادي البقاع وفي مناطق يتجاوز ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 500 متر.

وفي هذا الصدد أفاد السيد “فابريزيو كاربوني” رئيس بعثة اللجنة الدولية في لبنان قائلًا: “هذا العام قمنا بتعديل معايير المساعدات الخاصة بفصل الشتاء المقدمة للاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية. ففي العام الماضي اقتصرت المساعدات على المقيمين في المناطق المرتفعة عن سطح البحر التي تواجه طقسًا شتويًا قاسيًا. أما هذا العام، فتشمل مساعداتنا اللاجئين الأكثر استضعافًا في جميع أنحاء البلاد”. وتابع قائلًا: “هؤلاء الناس في حالة يُرثى لها؛ فنتيجة لقلة فرصهم في الحصول على خدمات عامة، وعدم استطاعتهم الالتحاق بسوق العمل، فهم يعتمدون اعتمادًا كبيرًا على المساعدات وعلى المجتمعات المحلية المُضيفة لهم، وهم يكافحون كفاحًا مريرًا لكسب ما يكفي لدفع غائلة الجوع. ولا شك أن الشتاء المُقبل سيجلب معه من المعاناة ما يفاقم أوضاع الأشخاص الأسوأ حالًا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات