السبت 11/مايو/2024

إضراب تحذيري ليوم واحد في سجون ريمون وإيشل والنقب

إضراب تحذيري ليوم واحد في سجون ريمون وإيشل والنقب

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين إن الحركة الأسيرة قررت خوض إضراب تحذيري عن الطعام ليوم واحد في سجون ريمون وإيشل والنقب قسم 23 الذي يتواجد فيه أسرى نفحة الذين نقلوا إليه مؤخرا.

وأوضحت واعد في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأربعاء (16-12) أن الخطوة تأتي في سياق سلسلة من تحركات قادمة احتجاجا من الأسرى على استمرار قوات السجون منع إدخال مستلزمات الشتاء الخاصة بالأسرى والتي تشمل الأغطية والملابس الشتوية.

وأعربت واعد عن بالغ استيائها من دور المؤسسات الدولية حيث وجهت لها عدة مناشدات سابقة للتدخل لإنهاء هذه المأساة دون أن تقوم بأدني جهد لإنهاء المشكلة التي تفاقم من ظروف وأوضاع الأسرى في ظل البرد القارس، وانعدام وسائل التدفئة للأسرى داخل السجون التي يقع أغلبها في مناطق صحراوية.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجمعية، عبد الله قنديل، “إن الحركة الأسيرة قرّرت خوض إضراب عن الطعام لهذا اليوم الأربعاء 16 كانون أول/ ديسمبر، وهي خطوة تأتي في سياق سلسلة من تحركات قادمة احتجاجا من الأسرى على استمرار قوات السجون منع إدخال مستلزمات الشتاء الخاصة بهم والتي تشمل الأغطية والملابس الشتوية”.

وأعرب الحقوقي الفلسطيني عن بالغ استيائه من دور المؤسسات الدولية التي تلتزم الصمت حيال أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مشيراً إلى أنها “لم تقم بأدنى جهد لإنهاء المشكلة التي تفاقم من ظروف وأوضاع الأسرى في ظل البرد القارس، وانعدام وسائل التدفئة للأسرى داخل السجون التي يقع أغلبها في مناطق صحراوية”، على حد تعبيره.

وتعتقل سلطات الاحتلال قرابة سبعة آلاف أسير يقبعون في سجون تنعدم فيها أي مقومات الحياة، في حين تمتنع إدارتها عن تزويد الأسرى بوسائل كافية للتدفئة شتاءً أو التبريد صيفاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات