الجمعة 31/مايو/2024

إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالقدس وطولكرم

إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بالقدس وطولكرم

أفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” أنها تعاملت مع أكثر من 40 إصابة، اليوم الأربعاء (16-12)، خلال المواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني والشبان الفلسطينيين بمحيط جامعة فلسطين التقنية “خضوري”، غربي مدينة طولكرم، الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن عدداً من المركبات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال دهمت الأراضي المحيطة بجامعة “خضوري” والحرم الجامعي، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والعيارات النارية الحية والمطاطية باتجاه الطلبة.

وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية أن المواجهات أسفرت عن إصابة أربعة شبان بالرصاص الحي، وخمسة آخرين بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، بالإضافة إلى 33 حالة اختناق بالغاز.

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهات “محدودة” في قرية العيساوية وبلدة سلوان، شرقي المدينة، اعتقل خلالها الاحتلال خمسة فلسطينيين، بينهم طفلان.

وأفادت مصادر إعلامية أن المواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة المتكرّر لقرية “العيساوية”، مشيرة إلى تعمد جنود الاحتلال إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بين المنازل.

وأضافت إن جنود الاحتلال المتمركزين على مداخل البلدة، نكّلوا بالمواطنين وفتّشوهم وفحصوا مركباتهم، قبل اعتقال الشاب جلال ناصر من “العيساوية”.

وفي بلدة “سلوان”، اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من حي “رأس العامود”، عقب مواجهات اندلعت في المكان، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية داخل باحات إحدى المدارس في الحي دون تسجيل إصابات.

وذكر مركز معلومات “وادي حلوة” في سلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن وليد شويكي، إضافة إلى فلسطيني آخر لم تُعرف هويته، وهو أحد عمّال البناء في حي “بئر أيوب”.

وفي سياق متصل، وضعت قوات الاحتلال مكعّبات إسمنتية على مدخل بلدة عناتا، شمالي شرق مدينة القدس المحتلة؛ “لحماية الجنود من العمليات الفدائية”.

وكان الإعلام العبري زعم أن شباناً فلسطينيين رشقوا حافلة صهيونية بالحجارة، بالقرب من الجامعة العبرية في مدينة القدس المحتلة دون الحديث عن وقوع إصابات في صفوف الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات