الخميس 02/مايو/2024

مداهمات واعتقالات ليلية في عدد من مدن الضفة

مداهمات واعتقالات ليلية في عدد من مدن الضفة

;اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، عددا من المواطنين خلال مداهمات ليلية في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب زيد (33 عاما) بعد مداهمة منزله في المدينة، وهو أسير محرر.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت حي المعاجين غرب المدينة، وداهمت البناية رقم 8 في إسكان جامعة النجاح، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع عدد من السكان.

الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين بعد عملية دهم وتفتيش لمناطق متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للاعلام” ;أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر فجر اليوم واعتقلت الشاب محمد يوسف عوض (21 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه في البلدة، كما اعتقلت الشاب كرم صالح شاهين (18 عام) من البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت بلدة السموع جنوب مدينة الخليل واعتقلت المواطن محمد يوسف الحوامدة (40 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وفي سياق آخر داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف غرب الخليل واقتحمت منزل الأسير المصاب مصعب اغنيمات وتاخذ قياسات المنزل قبل ان تسحب من البلدة.

ولا تزال قوات الاحتلال تواصل حملتها المستمرة في الاعتقالات والمداهمات والحواجز العسكرية على مدينة الخليل وقراها بشكل يومي منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر.

بيت لحم

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة الجداول في بلدة بيت جالا غرب المدينة، واعتقلت الشاب علي طاهر علان (31 عاماً) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وهو أسير محرر أمضى ما يزيد عن ثمانية أعوام في سجون الاحتلال، بتهمة نشاطه في حركة “حماس”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة وادي شاهين وشارع القدس الخليل وأطراف مخيم الدهيشة، وجابت الشوارع، واندلعت مواجهات معها، وانسحبت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

طولكرم


وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم عملياتها العسكرية في طولكرم شمال الضفة الغربية ونكلت بالمواطنين واعتقلت أحدهم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم واعتقلت المواطن حمزة محمد الصافي (25 عاما) وفتشت منزله في الحي الشمالي لمدينة طولكرم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس وضاحية شويكة ونكلت بالمواطنين ونصبت حواجز وكمائن.

كما واصلت قوات الاحتلال حصارها لبلدة شوفة المغلقة مداخلها منذ العملية التي استهدفت مستوطنين قبل أيام قرب البلدة.

قلقيلية


في قلقيلية، شنت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء حملات دهم في مدينة قلقيلية وسط الضفة الغربية وقضاها واعتقلت مواطنا واعتدت على آخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عشر آليات عسكرية اقتحمت قرية اماتين شرق مدينة قلقيلية واقتحمت منزل المواطن يزيد غسان عبيد وفتشت منزله وسلمته استدعاء لمراجعة مخابراتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت المواطن مهند الحارسي وفتشت منزله ونقلته إلى جهة مجهولة، كما انتشرت في حي النقار وداهمت عدة منازل.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال تمركزت على مداخل بلدة عزون طوال ساعات الليل، وانتشرت على شارع قلقيلية الرئيسي لساعات.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات