عاجل

السبت 01/يونيو/2024

قرار صهيوني بهدم منزل عائلة الشهيد عليان بالقدس

قرار صهيوني بهدم منزل عائلة الشهيد عليان بالقدس

سلمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء (15-12)، عائلة الشهيد بهاء عليان قراراً يقضي بهدم البناية التي تقطن فيها، في بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة.

وعدّ ممثل أهالي الشهداء في جبل المكبر المحامي رائد بشير، الإجراء بالانتقامي، خاصة أن البناية يقطن فيها حوالي 25 فرداً ولا تعود لأسرة الشهيد بهاء عليان وحده؛ بل لجد الشهيد وأعمامه أيضاً.

ولفت بشير إلى أن الاحتلال يسعى إلى وضع أهالي الشهداء بوضع نفسي صعب للانتقام منهم عبر إجراء قياسات لهدم منازلهم، ويسلمهم قرارات تقضي بهدمها أو إغلاقها أو مصادرتها، مشدداً على أن عائلة الشهيد بهاء عليان تقطن في الطابق الثاني من بناية مكونة من ثلاثة طوابق سلم الاحتلال قراراً بهدمها كاملة اليوم.

وكان الشهيد بهاء عليان ارتقى برصاص الاحتلال في شهر تشرين الأول الماضي بعد تنفيذه عملية إطلاق نار وطعن في حافلة إسرائيلية بمستوطنة أرمون هنتسيف المقامة على أراضي المواطنين في جبل المكبر بالقدس.

يذكر أن سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 16 شهيداً مقدسياً منذ بدء انتفاضة القدس، واعتقلت منذ الأعياد العبرية في 13 من شهر أيلول الماضي أكثر من 1100 مواطن ومواطنة من القدس.

وتستخدم سلطات الاحتلال سياسة هدم منازل منفّذي العمليات، لردع أي فلسطيني عن مقاومة الاحتلال، إضافة إلى أنها تندرج تحت سياسة العقاب الجماعي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...