السبت 11/مايو/2024

تدهور صحة الأسير الأردني أبو جابر لدى الاحتلال الصهيوني

تدهور صحة الأسير الأردني أبو جابر لدى الاحتلال الصهيوني

طالبت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، حكومة بلادها بمتابعة وضع الأسير الأردني المضرب عن الطعام عبد الله أبو جابر، والاهتمام بقضية الأسرى الآخرين.

ويدخل أبو جابر يومه الـ37 في إضرابه المفتوح عن الطعام، حيث يقبع حاليا في مستشفى الرملة، نظرا لتدهور صحته جراء الإضراب الذي أعلن استمراره به إلى حين تنفيذ مطالبه.
 
وأشارت اللجنة في رسالة بعثتها إلى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور قبل أيام، إلى احتجاز قوات الاحتلال منذ أيام الأسير الأردني المحرر منير طلال قاسم لعدة ساعات في معبر الكرامة – جسر الملك حسين، وإحالته لمراجعة جهاز الأمن الصهيوني الداخلي (الشاباك)، وذلك بعد شهرين من الإفراج عنه بعد إتمامه محكوميته.
 
وأدرجت اللجنة في رسالتها الرقم الوطني للأسير المحرر قاسم، مطالبة الحكومة بتأمين عودته إلى الأردن، وبمتابعة قضية أصغر أسير أردني في المعتقلات الإسرائيلية محمد مهدي. وأكدت أن الأسرى الأردنيين في أمس الحاجة لمتابعات حقوقية وقانونية وتأمين زيارة أهاليهم لهم.
 
 وعن مطالب أبو جابر أوضحت اللجنة أنه يطالب بزيارة أهله والاتصال الهاتفي بهم، إضافة إلى مطلبه بتسليمه للأردن لقضاء بقية محكوميته في سجون بلده، بعد أن أمضى 15 عاما من مجموع حكمه حتى الآن، بما يفوق ثلثي محكومتيه البالغة عشرين عاما، استنادا إلى قوانين مصلحة السجون الصهيونية.
 
 وكان أبو جابر بدأ إضرابا سابقا عن الطعام قبل 3 أشهر، واستمر 20 يوما، حيث زاره القنصل الأردني الذي تعهد بتقديم المساعدة له والضغط للإفراج عنه خلال “محكمة ثلثي المدة”، والتي كان مقررا عقدها في أيلول (سبتمبر) الماضي، ولكنها تأجلت. ويمر الأسير أبو جابر بوضع صحي صعب بسبب الإضراب، حيث يعاني من هبوط في الوزن وإرهاق جسدي وأوجاع في الرأس، وهو يقاطع عيادة السجن ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...