عاجل

السبت 01/يونيو/2024

وقفة في دير البلح دعما لانتفاضة القدس

وقفة في دير البلح دعما لانتفاضة القدس
نظمت حركة الأحرار الفلسطينية مساء الاثنين (14-12) وقفة تضامنية مع “انتفاضة القدس” في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حضرها العشرات من نشطاء الفصائل الفلسطينية .
 
ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية قرب مسجد “الأنصار” شعار “في ذكرى انتفاضة الحجارة .. انتفاضة القدس خيار الشعب للتحرير والعودة”، وعدداً من الرايات والأعلام الفلسطينية.
 
وألقى شريف حماد، عضو القيادة السياسية لحركة الأحرار، كلمة دعا فيها لاستمرار “انتفاضة القدس”، مشيراً أنها تشكل علامة فارقة في الصراع مع الاحتلال.
 
وناشد حماد النخب الفلسطينية تحديدَ أهداف الانتفاضة، وتشكيل قيادة ميدانية ووسائل عمل واضحة، تضمن استمراريتها في مقارعة الاحتلال.
 
وأضاف: “ندعو السلطة الفلسطينية والرئيس عباس لوقفت التنسيق الأمني وفاءً لدماء الشهداء.. الشهيد مازن عربية أقام الحجة على كافة أبناء الأجهزة الأمنية”.
 
كما دعا لتشكيل صندوق دعم للشهداء والجرحى وتعويض أصحاب المنازل المدمرة، مؤكداً أن محاولات الاحتلال من قبيل العقاب الجماعي والإعدام الميداني وهدم البيوت لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً على مواصلة الانتفاضة.
 
بدوره، ألقى سعيد مسمح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي كلمة بيّن فيها أن الاحتلال ظن واهماً أن المسجد الأقصى ترك وحيداً حين خطط لتقسيمه زمانياً ومكانياً.
 
وأضاف: “انتفضت ضفة الشهداء وستواصل انتفاضتها حتى كنس المستوطنين.. نقول لنتنياهو وقيادة الاحتلال: كما خرجتم من غزة ستخرجون من الضفة، فأنتم عابرون على هذه الأرض المحتلة”.
 
وأوضح أن حرب السكاكين أزعجت الجبهة الداخلية الصهيونية، مطالباً فصائل المقاومة الفلسطينية بالتوحد خلف “انتفاضة القدس” في كافة مدن الضفة وفلسطين المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...