الثلاثاء 30/أبريل/2024

استطلاع: 66% من الفلسطينيين يؤيدون انتفاضة مسلحة

استطلاع:  66% من الفلسطينيين يؤيدون انتفاضة مسلحة

أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه اليوم الاثنين (14-12)، أن ثلثي الفلسطينيين يؤيدون انتفاضة مسلحة، وأن الغالبية غير راضية عن أداء رئيس السلطة محمود عباس وتطالب باستقالته.

ونشر “المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية” استطلاعًا للرأي أجراه في الفترة الواقعة بين العاشر وحتى الثاني عشر من الشهر الجاري كانون أول/ ديسمبر اشتمل على إجراء مقابلات وجها لوجه مع عينة عشوائية من البالغين عددها 1270 شخصا، وذلك في 127 موقعا سكانيا، بهامش خطأ 3 %.

وقال المركز إن 67 % من الجمهور “يؤيدون استخدام السكين في المواجهات الراهنة مع إسرائيل، فيما ترى نسبة 66 % أنه لو تطورت المواجهات الراهنة إلى انتفاضة مسلحة، فإن ذلك سيساهم في تحقيق الحقوق الفلسطينية التي فشلت المفاوضات في تحقيقها”.

وأشار الاستطلاع إلى أن نسبة من الجمهور وصلت إلى 73 % يعارضون مشاركة فتيات صغيرات من تلميذات المدارس في عمليات طعن “إسرائيليين”.

وأظهرت النتائج تطابقًا في نسبة المطالبين باستقالة عباس مع استطلاع سابق أجراه المركز قبل ثلاثة أشهر، وهي 65%، بينما انخفض الرضا عن أدائه من 38% قبل ثلاثة أشهر إلى 35% في هذا الاستطلاع، وكانت نسبة الرضا عن عباس قد بلغت  44 % قبل ثلاثة أشهر.

وبين الاستطلاع أنه تعقيبا على حديث عباس المتكرر عن إمكانية تخليه عن الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل يرى “67 في المائة من الذين يعتقدون أن إسرائيل غير ملتزمة بأوسلو، أن عباس غير جاد في التخلي عن اتفاق أوسلو”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...