الجمعة 10/مايو/2024

4 أسرى يواصلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال

4 أسرى يواصلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال

يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال الإضراب المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على انتهاكات السجانين الصهاينة بحقهم داخل الأسر.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، اليوم الأحد (12-12) تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن من بين الأسرى المضربين، الصحفي محمد القيق الذي يخوض إضراباً عن الطعام منذ تاريخ 2 كانون أول/ ديسمبر الجاري؛ احتجاجاً على حرمانه من زيارة المحامي، حيث لا يزال موقوفاً في سجن “الجلمة” منذ تاريخ 25 الشهر الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسيرة إحسان دبابسة، بدأت قبل 4 أيام إضراباً عن الطعام؛ احتجاجًا على نقلها من سجن “الشارون” إلى “الدامون”، وكذلك الأسير المقدسي سليم الجعبة، يخوض إضراباً عن الطعام منذ الأول من الشهر الجاري، وهو محكوم بالسجن مدة 4 أعوام، ويقبع في سجن “مجدو”.

ولفتت إلى أن الأسير الرابع هو الأردني عبد الله أبو جابر، المحكوم بالسجن لمدة 20 عامًا ويقبع في عزل مستشفى “الرملة” الصهيوني، وبدأ إضرابًا عن الطعام منذ تاريخ 8 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي؛ احتجاجًا على منعه من تلقي زيارة ذويه أو الاتصال بهم، إضافة إلى مطالبته بالإفراج عنه وترحيله إلى بلده لقضاء بقية محكوميته في السجون الأردنية، حيث قضى 15 عامًا من مجموع أحكامه حتى الآن. 

ونوهت الهيئة إلى أن الأسير أبو جابر، سبق أن خاض إضراباً عن الطعام، قبل 3 أشهر استمر مدة 20 يوماً، زاره خلالها القنصل الأردني، وتعهد بتقديم المساعدة له والضغط للإفراج عنه في محكمة ثلثي المدة والتي كان من المقرر عقدها في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي قبل تأجليها.

ويعاني الأسير أبو جابر من وضع صحي صعب بسبب إضراباته المتكررة عن الطعام، التي أدت إلى انخفاض في الوزن وإرهاق جسدي وأوجاع في الرأس، ويقاطع عيادة السجن، ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...