الأحد 12/مايو/2024

المستوطنون يعتدون على طالبات مدرسة قرطبة في الخليل

المستوطنون يعتدون على طالبات مدرسة قرطبة في الخليل

اعتدت مجموعة من المستوطنين صباح الخميس (10-12) على معلمات وطالبات مدرسة قرطبة في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما نفذت قوات الاحتلال حملات دهم لمنازل عدد من الشهداء.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن مجموعة من المستوطنين تترأسهم المستوطنة الأكثر تطرفا في المدينة “عنات كوهين”، قاموا بالاعتداء على الطالبات والمعلمات ومنع وصولهم إلى مدرسة قرطبة الواقعة بالقرب من البؤرة الاستيطانية المسماة بيت هدسا أو ما يعرف بالدبويا وسط مدينة الخليل.

وأشار مراسلنا إلى أن الطالبات والمعلمات تمكن في بداية الأمر من اجتياز الحاجز رقم (56) الذي يقيمه الاحتلال على مدخل شارع الشهداء، ثم تعرض لهن المستوطنون ومنعوهن من الوصول إلى المدرسة.

يشار إلى أن مدرسة قرطبة من أكثر المدارس في المدينة التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين والتنكيل بالطالبات والمعلمات أثناء الوصول إليها.

اقتحامات منازل الشهداء

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس (10-12) عددا من منازل الشهداء في مدينة الخليل.

وقال مراسلنا إن مجموعة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت منطقة جبل الرحمة في المدينة وداهمت منازل الشهيدين طاهر ومصطفى فنون وشرعت بتفتيش المنزلين وأخذ قياساتهما قبل أن تنسحب من المكان.

وأضاف مراسلنا أن ذات القوة توجهت إلى منطقة جبل الشريف في المدينة وداهمت منزل الشهيد عبد الرحمن مسودة وشرعت بعملية تفتيش للمنزل وأخذ قياساته مبلغة الأهل بنية هدمه لاحقا.

كما داهمت قوات أخرى المنطقة الجنوبية في المدينة وفتشت عددا من البيوت عرف منهم بيوت تعود لعائلة الرجبي في المنطقة.

وفي سياق ذي صلة، ادعت مصادر الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية أنها اعتقلت ثلاثة شبان من جنين شمال الضفة الغربية بذريعة محاولتهم تنفيذ عملية طعن في مدينة العفولة في أراضي 48.

وقالت شرطة الاحتلال إن الشبان الثلاثة عثر بحوزتهم على سكاكين واعترفوا أنهم كانوا ينوون تنفيذ عملية طعن دون مزيد من الإيضاحات.

بدورها أشارت مصادر محلية في جنين لمراسلنا إلى اعتقال ثلاثة فتية من جنين يعتقد أنهم من تدعي قوات الاحتلال اعتقالهم في مدينة العفولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات