الجمعة 26/أبريل/2024

تواصل فعاليات الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسرى الأطفال

تواصل فعاليات الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسرى الأطفال

نظّمت القوى الوطنية في محافظة بيت لحم، اليوم الخميس، فعالية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال.

مدرسة بنات العودة الأساسية في مدينة بيت لحم، استضافت الفعالية ضمن سلسلة فعاليات الحملة الدولية لإطلاق سراح الأطفال والتي أطلقها نادي الأسير ووزارة التربية والتعليم العالي.

وأكّد عبد الله الزغاري، المتحدث الرسمي باسم نادي الأسير الفلسطيني، على أن هذه الحملة لها ثلاث رسائل، أولها أن الطلبة والأطفال الفلسطينيين سيشاركون زملاءهم الأسرى الأطفال في إظهار معاناتهم وقتل طفولتهم جراء سياسة التنكيل التي يتعرضون لها.

وبين أن الهدف الثاني هو توجيه رسالة للاحتلال أن كفى قتلاً وإرهاباً واعتقالاً بحق أطفال فلسطين، أما الهدف الثالث فهو دعوة الأمم المتحدة والدول الغربية إلى ضرورة التحرك لإنقاذ أطفال فلسطين من الإرهاب الصهيوني المنظم، كما قال.

وحثّت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، طلاب المدارس على أهمية كتابة رسائل للتعبير عن معاناة أطفال فلسطين من خلال تفوقهم وكتابتهم الإبداعية، وتضامنهم مع زملائهم الأطفال الذين استشهدوا أو اعتقلوا أو جرحوا، مؤكدة أن التعليم والصمود هو جزء أساسي من نضال شعبنا ضد الاحتلال.

وتخلل الفعالية عدة كلمات تضامنية، وفقرات فنية تضامناً مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، حيث شاركت طالبات المدرسة بكتابة رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بعدة لغات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...