الأحد 02/يونيو/2024

حملة اعتقالات بنابلس.. ودعوات لتصعيد المواجهة بالضفة

حملة اعتقالات بنابلس.. ودعوات لتصعيد المواجهة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، ثلاثة شبان وهددت بهدم منزل أسير في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، في وقت خرجت دعوات للتصعيد مع الاحتلال في مدن الضفة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالمدينة فجرا، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت كلا من المهندس بهاء تفاحة من شارك السكة، والشاب محمد المدني من منطقة رفيديا، والشاب عبد الله أبو الريش من مخيم العين.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير أمجد عليوي في منطقة خلة الإيمان، وقامت بأخذ قياساته وتبليغ عائلته بأن إخطارا بهدم المنزل سيصلهم خلال يومين بحجة صلته بالخلية القسامية التي نفذت عملية “ايتمار” قبل شهرين.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير زيد عامر المعتقل منذ شهرين بتهمة المشاركة بعملية “ايتمار”، وقامت بالتقاط صور لمدخل المنزل وكذلك تصوير هوية والده.

كما اقتحم الجنود منزل الشهيد بسيم صلاح الواقع في الجبل الشمال، وهو منفذ عملية الطعن في مدينة القدس.

تصعيد المواجهات

وبدوره، أكد مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، أنه سينظم اليوم “وقفة الغـضب والانتـفاض” في وجه الاحتلال الإسرائيلي، حيث سيعقبها مسيرة طلابية حاشدة ستتوجه نحو حاجز بيت إيل العسكري للاشتباك مع جنود الاحتلال هناك.

ودعا المجلس في إعلان له، عموم طلبة الجامعة إلى المشاركة الفاعلة في وقفة الغضب التي ستنظم اليوم، الساعة الثانية عشرة أمام كلية الهندسة، ومن ثم سيتم التوجه إلى حاجز بيت إيل العسكري للاشتباك مع الاحتلال.

وقال المجلس إن كافة طلبة جامعة بيرزيت مدعوون للمشاركة بالوقفة الوفية لدماء الشهداء، داعيًا إياهم إلى إيصال رسالة الغضب الشبابي للاحتلال، عبر الاشتباك مع جنوده عند حاجز بيت إيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...