الثلاثاء 05/مارس/2024

حماس تلتقي وزير الدفاع اللبناني واتفاق للمحافظة على السلم الأهلي

حماس تلتقي وزير الدفاع اللبناني واتفاق للمحافظة على السلم الأهلي

بحث وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مع وزير الدفاع اللبناني سمير  مقبل، العلاقات الثنائية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتفقا على تفعيل التواصل والتنسيق لحماية العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد بمكتب مقبل في وزارة الدفاع في اليرزة، على تفعيل التواصل والتنسيق لحماية العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين والمحافظة على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية، كما بحثا الأوضاع في فلسطين المحتلة ولبنان. 

وترأس وفد “حماس”، ممثلها في لبنان، علي بركة، وضم: أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي للحركة حماس في لبنان، ورأفت مرة، المسؤول الإعلامي وزياد حسن مسؤول العلاقات السياسية.

وقال بركة عقب اللقاء، في تصريحٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: “تشرفنا اليوم (الاثنين 7-12) بزيارة وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، وكانت مناسبة أطلعناه  فيها على الاوضاع داخل فلسطين المحتلة وخصوصا في ظل انتفاضة القدس المباركة حيث يخوض الشعب الفلسطيني مواجهة مع الاحتلال الصهيوني دفاعا عن مقدساته الإسلامية والمسيحية في فلسطين”. 

وأضاف “أكدنا له حرص حركة “حماس” على أمن لبنان واستقراره وعلى السلم الأهلي فيه، وأن الشعب الفلسطيني في لبنان ليس له أطماع في هذا البلد، وأن مشروعه هو مشروع العودة إلى فلسطين”. 

وأشار إلى أنه تم التأكيد على الاستعداد للتعاون مع وزارة الدفاع في لبنان وقيادة الجيش اللبناني؛ من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية وخارجها. 

وقال: “أبلغناه كذلك أن موقف الفصائل الفلسطينية في لبنان موحد ضد الإرهاب وضد كل من يعمل على ضرب استقرار لبنان. ونحن كشعب فلسطيني في لبنان أيضا حريصون على التعاون مع أجهزة الدولة اللبنانية كافة، لأننا نعدّ أن الأمن والاستقرار في لبنان هو مصلحة للقضية الفلسطينية”.

من جهته، شكر مقبل بركه على مواقف حركة “حماس” المعلنة، مثنيا على الدور الذي تلعبه بالنسبة لضبط الأمن داخل المخيمات والتعاون مع الأجهزة الامنية اللبنانية للحفاظ على الأمن وموقفها من الإرهاب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات