الخميس 29/فبراير/2024

ثابت تدعو المجتمع الدولي إلى تنفيذ حق العودة للاجئين الفلسطينيين

ثابت تدعو المجتمع الدولي إلى تنفيذ حق العودة للاجئين الفلسطينيين

دعت منظمة “ثابت” لحق العودة، المجتمع الدولي ممثّلاَ بهيئة الأمم المتحدة إلى احترام القرارات والقوانين الصادرة عنها وفي مقدمتها تنفيذ حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم الأصلية في فلسطين والتعويض لهم.
 

وطالبت المنظمة، في بيان لها، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، مساء اليوم الاثنين، “أونروا” بالاستمرار في تقديم خدماتها وزيادة حجم المساعدات وتحسين مستوى الأداء، وعدم تقليص الخدمات تحت أي ذريعة، وتأمين التمويل اللازم لتغطية ميزانياتها السنوية.

وأهابت المنظمة بالدولة اللبنانية باحترام قوانين حقوق الإنسان والعمل على تحسين ظروف الحياة للاجئين الفلسطينيين من خلال إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لهم، وعدم التمييز بينهم والعمل على إيقاف التحريض العنصري ضد اللاجئين الفلسطينيين، وفق قولها.

 

 وجاء بيان المنظمة، العاملة في صيدا بلبنان، في  ذكرى تأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا” في (8-12-1949)، و ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في (10-12-1948)، وذكرى صدور القرار 194 الذي يتضمن الاعتراف والالتزام الدولي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم الأصلية في (11-12-1948).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات