عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

الرئيس الصهيوني يعارض إقامة دولة فلسطينية

الرئيس الصهيوني يعارض إقامة دولة فلسطينية

قال الرئيس الصهيوني رؤوفن رفلين، قبيل زيارته لأمريكا، إنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، وإن الحل الذي يقترحه “للقضية الفلسطينية يكمن في قيام دولتين إسرائيلية وفلسطينية في إطار اتحاد كونفدرالي”.

وأكد رفلين أنه لن يكون غرب الأردن سوى دولة واحدة مستقلة وجيش واحد.

من جهته، حذّر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “إسرائيل” من مغبة سقوط السلطة الفلسطينية، مضيفًا أن المسئولية التي ستقع على عاتق حكومة الاحتلال حال إدارتها شؤون الضفة الغربية عند غياب أجهزة الأمن الفلسطينية ستزداد.

وقال “كيري” خلال كلمة ألقاها في معهد بروكنغر الأمريكي من واشنطن، مساء أمس السبت: “لقد تحدث الرئيس محمود عباس، يا أصدقائي، بقنوط لم أسمعه يتحدث به من قبل، عن إحساس اليأس الذي ينتاب الفلسطينيين”.

وأكد أن مشروع “الدولة الواحدة ليس حلاً لدولة إسرائيلية آمنة ويهودية وديمقراطية تحيا بسلام، إنه ببساطة ليس خياراً قابلاً للتطبيق”.

 وأوضح أن وزارة جيش الاحتلال “قد تضطر إلى نشر عشرات الألوف من الجنود في الضفة الغربية إلى أجل غير مسمى لملء الفراغ الذي سيخلفه غياب القوات الأمنية الفلسطينية، التي ستنحل إذا ما سقطت حكومتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام تجددت الغارات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات في جنوب لبنان. وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات...