السبت 24/فبراير/2024

الاحتلال يوزع إخطارات بهدم مبان مقدسية في سلوان

الاحتلال يوزع إخطارات بهدم مبان مقدسية في سلوان

وزعت سلطات الاحتلال الصهيوني، إخطارات بهدم منشآت سكنية وتجارية في بلدة “سلوان” شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وذكر مركز “معلومات وادي حلوة” في “سلوان”، أن طواقم بلدية الاحتلال في القدس، قامت برفقة قوات صهيونية خاصة، باقتحام أحياء البلدة في “عين اللوزة” و”البستان” و”بئر أيوب”، أمس الجمعة، وقامت بتصوير عدد من شوارعها وأزقّتها.

وأضاف المركز في بيان، نشر على موقعهم الإلكتروني، أن طواقم بلدية الاحتلال، قامت بتوزيع 5 إخطارات هدم لمنشآت سكنية وتجارية في تلك الأحياء، وأن بعض تلك المنشآت يعود إنشاؤها منذ  أكثر من17 عاما، ويعيش بها العديد من العائلات الفلسطينية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال هدمت خلال الأشهر الماضية 5 منشآت سكنية إلى جانب سياج حديدي في بلدتي جبل المكبر وبيت حنينا في القدس المحتلة.

وقامت طواقم بلدية الاحتلال، خلال تلك الفترة، بتسليم 21 أمر هدم إداري بحق منشآت سكنية وتجارية ومسجد، بالإضافة إلى أمريْن بالهدم الذاتي، في بلدة “سلوان” جنوب المسجد الأقصى،

يذكر أن بلدة “سلوان” تتعرض لحملة هدم ممنهجة ومضايقات على نطاق واسع من قبل بلدية الاحتلال وطواقمها كونها قريبة من المسجد الأقصى المبارك. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات