الأحد 12/مايو/2024

مغادرة 3 حافلات من أصل 9 عبر معبر رفح

مغادرة  3 حافلات من أصل 9 عبر معبر رفح

أعادت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح الحدودي، مساء الخميس (3-12) بعد أن سمحت بمرور ثلاث حافلات فقط من أصل تسعٍ كانت معدة للسفر، إضافة إلى حافلة لحملة التنسيقات من الجانب المصري، فيما من المرتقب فتحه الجمعة مجدداً لمرور الحالات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، في تصريحٍ تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” إن “السلطات المصرية أغلقت المعبر مساء بعد سفر ثلاث حافلات فقط من أصل تسعٍ كانت معدة للسفر، إلى جانب سفر حافلة تنسيقات مصرية”، آملاً استدراك هذا الوضع غداً الجمعة وتسهيل سفر أكبر عدد من الحالات الإنسانية.

ودعا السلطات المصرية لتمديد فتح معبر رفح للأسبوع القادم؛ من أجل “معالجة الوضع الإنساني الصعب” في قطاع غزة.

وأكد أن أكثر من 25 ألف حالة إنسانية بحاجة للسفر مُسجلة في كشوفات مكتب التسجيل بالوزارة، وذلك نتيجة الإغلاق الطويل والمستمر للمعبر لـ 107 أيام على التوالي، ولـ 318 يوماً خلال العام الجاري.

وكانت السلطات المصرية سمحت بفتح معبر رفح الخميس والجمعة لسفر الحالات الإنسانية ودخول العالقين لدى الجانب المصري، وذلك بعد إغلاق استمر لمدة 107 أيام متتالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...