الثلاثاء 05/مارس/2024

قوات الاحتلال تعتقل 39 مواطنًا من الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 39 مواطنًا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 39 مواطنًا من مختلف محافظات الضفة بما فيهم القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء (2-12) إن 16 مواطنًا على الأقل تتراوح أعمار معظمهم بين(15-20 عاما) اعتقلوا من عدة بلدات بمحافظة الخليل خلال مداهمات جرت لمنازل المواطنين ليلاً عرف من بينهم: محمد يوسف أحمد جوابرة، وإسحق خليل اهديب، وأنس أبو هشهش، وأدهم عبد السلام الطردة، وعبد الله خليل زيدات، وعمر رائد حسين مسالمة، وعايش خالد صبري عوض، ومحمد وجدي أبو عياش، وعلي وليد أبو عياش، ومحمد نضال أبو مارية، وعوكل محمود يوسف جوابرة، وأرود محمد عوض، وراشد يوسف عوض، وعمر محمد اخليل، وعمر رياض عيسى عرار، وعز الدين كمال الصرصور.

القدس المحتلة

وفي القدس المحتلة، داهمت قوات كبيرة من عناصر الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء، قرية حزما الواقعة شمال المدينة، وقامت باعتقال عدد من المواطنين بعد اقتحام منازلهم وتخريب محتوياتها.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال 13 مقدسيًّا يسكنون في قرية حزما واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وهم: جبر محارب، وأحمد الكسبة، وراشد سالم، ومحمد عيسى، وكفاح رزق، وجهاد مبارك، وداود الشراري، وفادي الشراري، وعروة عسكر، ورجائي محارب، وأسامة عيسى، وعبد الله عبد ربه، وإسماعيل عبد ربه.

ومن جهتها قالت زوجة المعتقل المسن جبر محارب نجيب 72 عاما، إن قوات الاحتلال داهمت منزلهم وقامت بتكسير محتوياته ومقتنياته، وأحدثت دمارًا في غرف النوم والأبواب والنوافذ؛ حيث قاموا بخلع أقفال الأبواب وتكسير المقاعد ومواسير المياه والخزائن، بالإضافة إلى إخراج جميع الملابس خارجها وطرحها على الأرض.

وأضافت إن قوات الاحتلال قيدت يديها وأيدي أفراد أسرتها الخمسة، وتم احتجازهم داخل غرفة واحدة من غرف البيت لمدة 6 ساعات ريثما أنهى الجنود تفتيش وتحطيم محتويات البيت، مبينة أن عناصر الاحتلال سرقوا مبالغ الذهب والمال الموجود داخل المنزل، وأردفت إنه خلال تفتيش جنود الاحتلال للبيت منعوهم من استعمال الحمام، وأخذوا بسبهم بألفاظ نابية، “كانوا يقاهروا فينا ويظلوا يضحكوا ويقولوا لنا احنا مبسوطين عشان انتوا فلسطينية مقهورين وزعلانين”.

وبينت أن قوات الاحتلال اعتدت على زوجها المسن، بالضرب قبل اعتقاله ونجله رجائي (20 عامًا)، مبينة أنه يعاني من أمراض في صدره وقلبه.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “سلوان” جنوب المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت شابين من المكان، لم تعرف هويتهما بعد.

نابلس

وفي مخيم عسكر في نابلس اعتقل الاحتلال المواطن حازم نادي، فيما اعتقل مواطنين من من بلدتي عنبتا وشوفة بمحافظة طولكرم، وهما: عبد الرحيم فتحي أبو كاملة، ومحمد بلال أبو عليا.

رام الله

هذا واعتقل من مخيم قلنديا، الشاب حسن محمد زيادة (25 عامًا)، إضافة إلى ثلاثة مواطنين من بلدة دير عمار قضاء محافظة رام الله، وهم: سامر محمد عاصي، ولؤي خالد صافي، وحسين عبد القادر.

قلقيلية

ولفت النادي إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة أطفال من قلقيلية أُفرج عنهم لاحقًا وهم كل من: أحمد عطاونة (11 عامًا)، وعز الدين نوفل (12 عامًا)، ويزن رحايلة (13 عامًا).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...