الجمعة 17/مايو/2024

مستوطن يطعن شقيقين فلسطينيين قرب طبريا

مستوطن يطعن شقيقين فلسطينيين قرب طبريا

أصيب شقيقان من بلدة كفر كنا، شمالي فلسطين المحتلة عام 48، اليوم الأحد (29|11)، بجراح وصفت بـ”الطفيفة والمتوسطة”، عقب طعنهما من مستوطن صهيوني متطرف.

وقال محمد أبو خلف، والد المصابين، في حديث لـ”قدس برس”، إن متطرفًا صهيونيًّا هاجم نجليه بسكين أثناء تواجدهما في محطة وقود، على مدخل مدينة طبريا المحتلة، شمالي فلسطين، وطعنهما “قبل أن يلوذ بالفرار”.

وأشار المواطن أبو خلف إلى نقل نجليه لمستشفى “بوريا” في مدينة طبريا لتلقي العلاج، مؤكداً أن ما حدث “عملية طعن عنصرية، وعلى خلفية قومية وليست جنائية كما حاولت شرطة الاحتلال الادعاء”، وفق قوله.

ولفت أبو خلف النظر إلى أن نجليه طعنا “لأنهما تحدثا اللغة العربية، والشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقاً في الحادثة، وأكدت تعرفها على هوية الفاعل، من خلال كاميرات المراقبة في محطة الوقود”.

وفي سياق متصل، أوضح “ائتلاف مكافحة العنصرية” في أراضي 48، أن الاعتداءات العنصرية من متطرفين صهاينة ارتفعت وتيرتها “بشكل غير مسبوق” بحق المواطنين العرب، تزامناً مع انتفاضة القدس، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...