السبت 01/يونيو/2024

10 أوامر هدم إدارية لمنشآت سكنية وتجارية في سلوان

10 أوامر هدم إدارية لمنشآت سكنية وتجارية في سلوان

اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم بلدية الاحتلال في مدينة القدس، الجمعة، بلدة سلوان شرقي المدينة المحتلة، وسلّمت عدداً من المواطنين أوامر هدم إدارية لمنشآت تجارية وسكانية، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر مركز معلومات “وادي حلوة- سلوان” في بيان له، أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت برفقة قوات “حرس الحدود” والقوات الخاصة الصهيونية، حيّي البستان وبئر أيوب في سلوان، وقامت بتصويرها، وأخذ قياسات لعدد من الشقق السكنية والطرقات، قبل أن تقوم بوضع أوامر هدم إداري لـ 7 منازل تعود لعائلات (عودة، الرجبي، أبو شافع، بدران، وزيتون).

وأكد المركز أن 60 شخصاً معظمهم من الأطفال يعيشون في هذه المنشآت السكنية القائمة منذ تسعينيات القرن الماضي، وتم فرض مخالفات بناء عليها، مشيراً إلى أن طواقم بلدية الاحتلال علّقت أيضاً أمر هدم إداري لسور قائم منذ عدة سنوات ومحطة وقود ومعمل تجاري في حي بئر أيوب بسلوان.

ولفت “مركز وادي حلوة” النظر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة العباسي في حي عين اللوزة، وطالبت أصحابه بوضع “زينغو” على السور الخارجي المطل على الشارع، لعدم إلقاء الحجارة باتجاههم من قبل الشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...