الأربعاء 15/مايو/2024

3 شهداء الخميس .. و102 منذ بدء الانتفاضة

3 شهداء الخميس .. و102 منذ بدء الانتفاضة

استشهد شاب مساء الخميس (26-11)، برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات في مخيم العروب، بالخليل، جنوب الضفة المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء منذ الصباح إلى ثلاثة.

وقالت مصادر طبية، إن الشاب خالد محمود جوابرة (19 عامًا) أصيب بعدة أعيرة نارية في الجزء العلوي من الجسم، استشهد على إثرها.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات شديدة اندلعت بين جنود الاحتلال والمواطنين في مخيم العروب، أطلق خلالها الجنود أعيرة نارية، وقنابل مسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة الشاب جوابرة.

وأضافت المصادر، أن طواقم الهلال الأحمر نقلت المصاب إلى المستشفى الأهلي في الخليل وهو في حالة حرجة، ليعلن بعد أقل من نصف ساعة عن استشهاده.

مواجهات عقب الاستشهاد

وفي تطورٍ لاحق، اندلعت مساءً، مواجهات عنيفة بين المواطنين الغاضبين على اسشتهاد جوابرة، وجنود الاحتلال على المدخل الرئيسي للمخيم، المحاذي لشارع القدس- الخليل العام.

 
الشهيد جوابرة

واستخدمت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الصوت والغاز السام، والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط؛ ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق متفاوتة، فيما استدعى الاحتلال مزيدا من التعزيزات إلى المنطقة.

إعدام على حاجز زعترة

وفي وقت سابق اليوم، استشهد المواطن سامر حسن سريسي (51 عاما) بعد تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال على حاجز زغترة جنوب مدينة نابلس.
 
وقالت وزارة الصحة إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المواطن سريسي، على حاجز زعترة وتركوه دون تقديم الإسعافات اللازمة له، حتى أعلن عن استشهاده في المكان.

شهيد قطنة

 
كما استشهد صباحاً، الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة في القدس المحتلة، بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، صباحا، أن الشاب طه وصل جمع فلسطيني الطبي مستشهداً نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس.

وبالشهداء الجدد ترتفع الحصيلة منذ مطلع الشهر الماضي إلى 102، بينهم 18 في قطاع غزة وشهيد من النقب، مبينة أن من بين الشهداء 22 طفلاً وطفلة، و4 سيدات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...