الأحد 25/فبراير/2024

قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 21 مواطنًا في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء (24-11)، ما لا يقل عن 20 مواطنًا عقب حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية وأمنية فلسطينية لـ “قدس برس” أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين، بينهم 3 أسرى محررون في مدينة نابلس، و9 من مدينة الخليل، بينهم طفل، بالإضافة لشاب من مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين، شمالي رام الله، و5 مواطنين لم يتم التعرف على هويتهم، قرب مدينة “سلفيت”.

وقالت إن قوات الاحتلال اقتحمت حي “الجبل الشمالي” في مدينة نابلس، واعتقلت الأسرى المحررين عبد الحكيم القدح، ورامي ناصر، وتيمور الخراز، بالإضافة لتفتيش منزل الأسير في السجون الصهيونية أمجد عليوي في “شارع المنجرة”.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم “بلاطة”، شرقي نابلس، واعتقلت مواطنًا، إلى جانب اعتقال اثنين آخرين من المدينة، ونقلتهم لجهة غير معلومة.

وفي مدينة الخليل، جنوبي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل سيف سليم رشدي (14 عامًا) عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في مخيم العروب للاجئين، شمالي المدينة، بالإضافة للشاب عز الدين محمد أبو ريا (21 عامًا).

وأشارت مصادر محلية في الخليل إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من مخيم “الفوار”، جنوبي المدينة، ومواطنين من بلدة “دورا”، وآخر ونجله من بلدة السموع. مشيرة إلى أن قوات الاحتلال واصلت إجراءاتها وتشديداتها العسكرية في المدينة ومحيطها.

وفي رام الله، وسط الضفة، أفادت مصادر محلية من مخيم “الجلزون”، شمالي المدينة، أن قوات الاحتلال دهمت المخيم وأطلقت قنابل الصوت بين منازل المواطنين قبل اعتقال الشاب علي نخلة ونقله لجهة غير معلومة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية “دير نظام”، شمالي غرب رام الله، صباح اليوم الثلاثاء، عقب اقتحامها فجراً وتفتيش عدد من المنازل الفلسطينية، ومنعت المواطنين من مغادرة القرية.

وفي “سلفيت”، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين على حاجز عسكري “مفاجئ” بالقرب من قرية “دير بلوط”، غربي المدينة، عقب توقيف المركبة التي كانوا يستقلونها والتدقيق في البطاقات الشخصية للركاب، ونقلتهم لجهة مجهولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات