الأربعاء 15/مايو/2024

مداهمات واعتقالات بالضفة.. وحارقة تجاه دورية للاحتلال في قلقيلية

مداهمات واعتقالات بالضفة.. وحارقة تجاه دورية للاحتلال في قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، مدنا وبلدات فلسطينية عدة تركزت بشكل مباشر في محافظة الخليل، نفذت خلالها حملة مداهمة وتفتيش واعتقالات طالت عدداً من المواطنين الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في مدينة قلقيلية عقب إلقاء زجاجة حارقة باتجاه دورية للاحتلال.

ووفقا لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، شمال الضفة، وشنت عمليات تمشيط واسعة في منازل المواطنين بشكل عشوائي سيما في حي النقار، في حين تجددت المواجهات في بلدة عزون شرقي المدينة عقب إلقاء زجاجة حارقة تجاه دورية للاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا؛ إن بلدة عزون شرق قلقيلية شهدت توترا وانتشارا كبيرا لقوات الاحتلال في أعقاب إلقاء شبان الليلة الماضية زجاجة حارقة تجاه دورية للاحتلال قرب مدخل البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن مدخل عزون مغلق من قبل جنود الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات في منطقة المحطة في البلدة.

وفي مدينة جنين، واصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي الانتشار بمحيط بلدة يعبد جنوب المدينة، ونصبت حاجزا على مدخلها وقامت بمناورات عسكرية بمحيطها حتى ساعات الفجر.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا؛ إن المئات من جنود الاحتلال انتشروا الليلة الماضية في سهل يعبد وقاموا بمناورات وتدريبات عسكرية واسعة.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال واصلت صباح الاثنين إقامة حاجز عسكري على مدخل البلدة، وأوقفت المركبات والمواطنين ودققت في هوياتهم.

وتشهد بلدة يعبد توترا في أعقاب بيان وزعته قوات الاحتلال في البلدة أمس وهددت فيه أهالي البلدة بعقوبات جماعية على خلفية إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال من البلدة.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة بيت فوريك شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وانتشرت في العديد من أحيائها، وداهمت عدة منازل بعد تكسير أبوابها، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من سامر محمود حنني، ومصعب عبد اللطيف مليطات، وإبراهيم عبد علي أبو حيط.
 
استمرار باستهداف الخليل

فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات واستدعاءات في كافة أرجاء محافظة الخليل، تخللها عمليات تفتيش وتدمير لبعض محتويات المنازل في المدينة، وذلك ضمن حملة الاستهداف الموسعة والمكثفة التي تحاول قوات الاحتلال من خلالها النيل من المدينة.

وأفادت مصادر عدة لمراسلنا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب، واعتقلت مدير المدرسة الثانوية نعيم عزيز رشدي، كما اعتقلت المواطن نور بدران الجوابرة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال المدينة، وقامت بعمليات دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل، واعتقلت كل من زياد اخليل، وحيد أبو مارية محمود علقم، أنور عوض، علي صبارنة.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال أحياء في مدينة يطا جنوب الخليل، واقتحمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وخربت محتوياتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت الشاب صابر عيسى البيراوي (24 عاما)، والشاب رامي علي النجار (23 عاما)، واقتادتهما إلى مركز توقيف عتصيون جنوب بيت لحم.

كما أكد شهود عيان تسليم قوات الاحتلال بعض المواطنين في المحافظة طلبات لمراجعة مخابراتها عرف من بينهم الشاب إسلام تميم الخطيب والشاب خليل رائد الزغير من المدينة.

وداهمت مجموعات كبيرة من جنود الاحتلال عدة مناطق من محافظة الخليل وسط تفتيش دقيق للمنازل وتدمير لبعض محتوياتها، حيث أفاد شهود عيان لمراسلنا، أن مجموعة من جنود الاحتلال اقتحمت بلدة إذنا غرب المدينة، وشرعت بعملية تفتيش لبعض المنازل فيها، وتدمير محتوياتها قبل مغادرتها.

كما داهمت قوات أخرى من جنود الاحتلال كلا من بلدة يطا والسموع ومخيم العروب وبلدة بيت أمر وحي أبو كتيلة وحارة أبو سنينة في المدينة، وأجرت عملية تفتيش لعدد من المنازل فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون برام الله، حيث اعتقلت 3 شبان هم شفيق إبراهيم مصاروة، شادي حسن صافي، أنس حسن نخلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...