الإثنين 20/مايو/2024

نقابيون في خدمة فلسطين.. مؤتمر نقابي يعقد في بيروت

نقابيون في خدمة فلسطين.. مؤتمر نقابي يعقد في بيروت

أنهى التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، تحضيراته لعقد مؤتمر العمل النقابي الفلسطيني بالشتات، تحت شعار “نقابيون في خدمة المجتمع الفلسطيني”، الذي سينعقد في العاصمة اللبنانية بيروت يومي (28 و29) من الشهر الجاري، برعاية وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، عادل عبد الله، إنه لزاماً علينا أن ننطلق من جديد ونعيد الاعتبار للعمل النقابي الفلسطيني، الذي وجد ليكون في خدمة كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج أفراداً ومجتمعات، كما شدد على دور الحركة النقابية الفلسطينية، باعتبارها مكون أساسي من مكونات النظام السياسي الفلسطيني.

واعتبر عبد الله بأنه رغم تأخر الأطر واللجان الفلسطينية في العمل النقابي، إلا أن  هذا المؤتمر سيكون خطوة هامة على طريق توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين مختلف الشرائح النقابية للاستفادة منها في خدمة أبناء شعبنا. 

يذكر أن المؤتمر، الذي سينعقد بحضور نخبة من النقابيين والمهنيين والمهتمين في الشأن الفلسطيني العام، يتضمن كلمات، وورش عمل تخصصية، ولقاءات حوارية وحفلا فنيا، ودورة تدريبية، تهدف لترسيخ ونشر مفاهيم العمل النقابي في أوساط العاملين بهذا المجال. 

ويعتبر التجمع هيئة فلسطينية أهلية مستقلة غير ربحية، وهو إطار تنسيقي يعمل على خدمة النقابيين والمهنيين الفلسطينيين في دول اللجوء والدفاع عنهم، ويقدم الخدمة والدعم للمجتمع الفلسطيني ولتجمعات اللاجئين كجزء من خدمة القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات