السبت 11/مايو/2024

مقاوم يطلق النار على حاجز قلنديا شمال القدس

مقاوم يطلق النار على حاجز قلنديا شمال القدس

أطلق مقاوم النار في وقت متأخر مساء الاثنين (23-11) على   حاجز قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع 0404 العبري، إن فلسطينياً أطلق النار تجاه الحاجز العسكري الصهيوني، قبل أن يندلع اشتباك مسلح في المكان، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأظهر مقطع فيديو قصير جانباً من الاشتباك، في الحاجز الذي شهد توتراً واستنفاراً كبيراً لقوات الاحتلال.

وقال شهود عيان، إن تعزيزات كبيرة من قوات الاحتلال وصلت إلى الحاجز، وشرعت في عمليات تمشيط واسعة في محيطه وسط إطلاق قنابل مضيئة بكثافة في المكان.

من جهة أخرى، أطلق مقاومون النار تجاه مستوطنة “هار أدار” المقامة على أراضي قرية قطنّة شمال غرب مدينة القدس المحتلة، دون وقوع إصابات في المكان.

وجاء هذا الردّ الفلسطيني عقب إعدام قوات الاحتلال للشاب الفلسطيني أحمد جمال أحمد طه (21 عاماً) من قرية قطنة، الذي ارتقى بعد تنفيذه عملية طعن قرب مستوطنة “موديعين” غرب مدينة رام الله، والتي أدّت إلى مقتل صهيونية، وإصابة مستوطنة .

وفي السياق ذاته، عزّزت قوات الاحتلال تواجدها بالقرب من حاجز “الزيتونة” المقام على أراضي المواطنين ما بين حي الطور وبلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بعد إلقاء الشبّان “كوعاً متفجراً”.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت شارع “الحردوب” في حي الطور، متوجهة إلى حاجز “الزيتونة”، حيث قام الشبّان بإلقاء كوع متفجّر، كما ألقوا عدداً من الزجاجات الحارقة، ما استدعى استنفاراً في صفوف قوات الاحتلال.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الارتجاجية “الصوت” والأعيرة المطاطية باتجاه الشبّان، دون الإبلاغ عن وقوع أي إصابات في المكان.

فيديو إطلاق النار على حاجز قلنديا:

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...