الجمعة 10/مايو/2024

الاعتقالات والاقتحامات.. وسيلة الاحتلال لـإسكات الخليل

الاعتقالات والاقتحامات.. وسيلة الاحتلال لـإسكات الخليل

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات واسعة، طالت العديد من الشبان الفلسطينيين في بلدات مختلفة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك ضمن حملة “الانتقام” التي يفرضها الاحتلال بحق المحافظة في ظل تصدرها للمشهد الميداني بانتفاضة القدس.

فيما استمرت قوات الاحتلال باقتحامها للجمعيات والمؤسسات، حيث اقتحمت قوة احتلالية كبيره فجراً مبني “جمعية الأيتام الخيرية الإسلامية فرع الشيوخ” وقامت بتفجير الأبواب الخارجية والداخلية وصادرت ما تبقى من محتوياتها، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوعين.

وقال متحدث باسم الجمعية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن قوة صهيونية اقتحمت مقر الجمعية الموجود بجانب بلدية الشيوخ في حي الخربة، في الساعة الثانية فجراً، وقامت بمصادرة كراسي وهواتف وطابعة، وملفات متعلقة بسجلات الأيتام، ونقلتها إلى شاحنة صهيونية كانت برفقتهم.

وأضاف إن الاحتلال كان قد اقتحم المقر قبل 10 أيام وصادر معظم ملفات الجمعية وطابعات وحواسيب تستخدم في خدمة الأيتام، وعاد اليوم لاستكمال مهمة سلب محتويات الجمعية.

وأضاف إن الجمعية تقع تحت السيطرة الأمنية الفلسطينية الكاملة وتعمل بموجب النظام الداخلي في وزارة الحكم المحلي بعد أن سيطرت عليها أجهزة أمن السلطة في منتصف تموز عام 2007، وتعمل منذ تأسيها وفق القانون والنظام الداخلي الفلسطيني.

حملة الاعتقالات

وعلى صعيد حملة الاعتقالات، قالت مصادر محلية لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، إن الحملة طالت عدداً من المواطنين في أنحاء مختلفة من محافظة الخليل.

وتأتي حملة الاعتقالات الواسعة في خطوة يسعى من خلالها الاحتلال إلى التضييق على محافظة الخليل التي تصدرت الأحداث وتقود شعلة الانتفاضة، حيث يحاول الاحتلال صب غضبة على المحافظة التي ترفض كافة الاجراءات والتضييق المستمر عليها.

وفيما يلي قائمة بأسماء المعتلقين وأماكن سكناهم:

1. أحمد أسماعيل غنيمات .صوريف
2. محمد جهاد غنيمات . صوريف
3. أحمد خالد محمود غنيمات . صوريف
4. سيف الدين أحمد الهور . صوريف
5.  معاذ حسن المسالمة (22 عاما). بيت عوا
6.الشاب المقعد محمد سليمان أبو ذريع المسالمة. بيت عوا ، وهو شقيق الشهيد أشرف أبو ذريع .
7. الأسير المحرر حسام أبو راس. الطبقة
8. فارس طردة . تفوح
9. رأفت جبارين . الظاهرية
10. محمد صابر .حلحول
11. محمد شاكر طردة . تفوح ، اعتقل من كريات  جات وتتهمه بتنفيذ العملية
12. جهاد جمال محمود علي ثوابته ٢٣ عاماً.
13. حمزة تيسيرعبد الرزاق المسالمة. بيت عوا.
14. رائد شوكت الفاخوري ( ٤٣  عاما) من منطقة الكسارة جنوب الخليل.
15 . عبد العزيز عمر سويطي . بيت عوا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات