عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

حملات طلابية مساندة لانتفاضة القدس بجامعات الضفة

حملات طلابية مساندة لانتفاضة القدس بجامعات الضفة

واصلت الكتلة الإسلامية، في جامعات الضفة الغريية أنشطتها وفعالياتها الهادفة، التي تصب في خدمة قضية القدس والانتفاضة، من خلال نشر الوعي بين الطلبة، عبر المحتوى الذي تقدمه في نشاطاتها.

ففي جامعة النجاح الوطنية بنابلس، أطلقت الكتلة، الأسبوع الماضي حملة “مكملين” عبر “إيفنت” مخصص لها على صفحتها على الفيس بوك، وذلك بعد حظر إدارة الجامعة لانشطتها وأنشطة باقي الكتل الطلابية، حيث نظمت الكتلة زيارة لعائلات الأسرى المُهدمة بيوتهم ومن ضمنهم الأسير ابن الجامعة كرم المصري، وقدمت لهم دروع الوفاء والتقدير.

وأعلنت عن المسابقة الثقافية “خذني للمسجد الأقصى” التي تتضمن أفضل تلخيص لكتاب المدخل إلى دراسة المسجد الأقصى المبارك للمؤلف عبد الله معروف عمر.

وفي جامعة الخليل، وضمن الحملة الأسبوعية “أخت المرجلة” التي أطلقتها الكتلة الإسلامية منذ عدة أيام، زارت طالبات الكتلة عائلة الشهيدة الطالبة في كلية الشريعة هديل الهشلمون وقدمت لهم درع التهنئة بالشهادة.

كما وزعت مطوية “أخت المرجلة” على بوابة الجامعة، وهي المطوية التي حملت في طياتها الحديث عن دور المرأة في انتفاضة القدس.

وضمن ذات الحملة، نظمت طالبات الكتلة ندوة “أنت أخت المرجلة” حضرتها أعداد كبيرة من طالبات الجامعة، وتناولت دور المرأة في انتفاضة القدس، وبينت الاعتداءات التي تتعرض لها المرابطات على أبواب المسجد الأقصى ووزعت الهدايا على المشاركات.

وضمن حملة “انتفاضة القدس” وزعت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، دبوس “إن لم تكن للأقصى أنت فمن يكون” في جميع مباني الجامعة، بهدف التذكير الدائم بقضية القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات