عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

اتفاق بين السلطة والاحتلال يسمح بادخال تقنية الجيل الثالث لفلسطين

اتفاق بين السلطة والاحتلال يسمح بادخال تقنية الجيل الثالث لفلسطين

وقعت السلطة الفلسطينية في رام الله، اليوم الخميس (19-11)، مع سلطات الاحتلال الصهيوني، اتفاقاً يسمح للشركات الخليوية الفلسطينية بإدخال ترددات الجيل الثالث على خدماتها.

وقام بتوقيع الاتفاقية عن السلطة الفلسطينية، رئيس هيئة الشؤون المدنية، حسين الشيخ، وعن الجانب الصهيوني يوآف مردخاي، منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

من جانبه، أوضح حسين الشيخ في تصريح صحفي، أن توقيع المذكرة جاء في إطار الجهود التي تبذلها السلطة لحل القضايا العالقة بين الجانبين، مشيرا إلى أن “الاتفاقية ستمكن الشركات المستفيدة من هذه الخدمة، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، بدء بتنفيذ الاتفاق على أرض الواقع”.

يذكر أن الاحتلال منع وصول خدمة الـ (3G) للشركات الفلسطينية خلال الفترة الماضية، وجاء قرار الموافقة على تشغيل الجيل الثالث، بعد مراجعة المستوى الأمني الصهيوني للخدمة وانتهاء الأعمال الفنية التحضرية لشركة الاتصالات الصهيونية.

يشار إلى أن هناك شركتان للهواتف النقالة تعملان في الأراضي الفلسطينية، “جوال” و”الوطنية موبايل”، فيما لم تطلق “الوطنية” خدماتها في قطاع غزة، لأسباب مختلفة أرجع القائمون على الشركة بعضها، إلى عدم حصولها بعد على تصريح من السلطات الصهيونية لإدخال معداتها إلى غزة وتخصيص الترددات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات