الخميس 09/مايو/2024

مواجهات واقتحامات واعتقالات في أنحاء الخليل

مواجهات واقتحامات واعتقالات في أنحاء الخليل

اندلعت مواجهات، عصر الثلاثاء (17-11)، في مخيم العروب شمال الخليل، وسط عمليات اقتحام لمدخل مخيم العروب جنوباً، ومداهمة أحياء وبلدات واعتقال مواطنين.

وقال شهود عيان لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، إن مواجهات اندلعت في مخيم العروب شمال الخليل قام خلالها الجنود بإطلاق مكثف لقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمنازل، تصدى فيها الشبان للجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة.
 
ونصب الجنود حاجزاً عسكرياً وفتشوا المركبات، ودققوا في هويات المارة في مخيم الفوار جنوباً، وسط تواجد مكثف للجنود والآليات العسكرية.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين عصرا بينهم أربعة من منطقة كوازيبا شمال الخليل بحجة العثور على جسم مغلق صادره الاحتلال في المنطقة، في حين اعتقل الجنود الطفلين سائد ووديع سدر من البلدة القديمة في الخليل، وتم نقلهم إلى جهات مجهولة.

وكانت مجموعات المستوطنين تجمعت بالقرب من مستوطنة “عتنائيل” المقامة بالقوة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، ونصبوا خيمة بالقرب من مكان مقتل المستوطنين برصاص المقاومين قبل أيام في منطقة السيما قرب السموع، وجاء التجمع بالتزامن مع تجمع للمستوطنين بالقرب من مستوطنة “كرمي تسور” المقامة بالقوة على أراضي المواطنين شمال الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...