الخميس 02/مايو/2024

الخليل .. الشبان يتصدون لمحاولة الاحتلال هدم منزلي شهيدين بصوريف

الخليل .. الشبان يتصدون لمحاولة الاحتلال هدم منزلي شهيدين بصوريف

أصيب عدد من المواطنين، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين (16-11) في اقتحام قوات الاحتلال بلدة صوريف بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في ظل نية صهيونية بهدم منزلي الشهيدين محمود غنيمات ومقداد الحيح.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال الصهيوني، معززة بآليات عسكرية، اقتحمت البلدة، واعتلت عدد من أسطح المنازل، وأطلقت القنابل الضوئية وسط اندلاع اشتباكات مع المواطنين.

ونقل مراسلنا أن مواطنين يطلقون عبر مكبرات الصوت في صوريف للإيعاز بتوجه الأهالي نحو منزلي الشهيدين الحيح وغنيمات بعد أنباء عن نية الاحتلال هدمهما.

وتطلق قوات الاحتلال في هذه الأثناء قنابل ضوئية وغازية على منازل الشهيدين محمود غنيمات ومقداد الحيح، وقطعت التيار الكهربائي عن بلدة صوريف بالكامل.

وفي الأثناء اعقلت قوات الاحتلال السيدة عبير علي القاضي (45 عامًا) والدة أسيرين محررين بعد اقتحام منزلها في البلدة، كما طال الاعتقال الطفل عمر موسى علي الهور (17 عاما) والمواطن محمود موسى مصطفى حميدات (24 عاما).

واستشهد الشابان محمود غنيمات و مقداد الحيح من بلدة صوريف قضاء الخليل بعدما تعرضا لاطلاق نار من قبل قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتل.

وكانت قوات الاحتلال ادعت ان الشابين نفذا عملية طعن في مستوطنة بيت شيمش المقامة بالقدس المحتلة واسفرت عن اصابة جندي صهيوني بجروح.

وفي المقابل فند شهود عيان المزاعم الصهيونية بالتأكيد على ان الشابين كانا يحاولان الصعود الى حافلة نقل عام الا ان راكبيها الصهاينة منعوهما من ذلك وبدأوا بالصراخ بوجود “ارهابيين” فحضرت قوة من شرطة الاحتلال الى المكان واطلقت النار صوبهما.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين، منطقة سطح مرحبا في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسلنا، إن فرقة مشاة من حوالي 20 جنديا من اقتحموا المنطقة، وقاموا بإطلاق قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع في المنطقة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.   

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات