عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

القدومي: الاحتلال فشل بفرض الواقع الجديد في الأقصى

القدومي: الاحتلال فشل بفرض الواقع الجديد في الأقصى

قال ممثل حركة حماس في إيران خالد القدومي، إن الاحتلال الصهيوني فشل في فرض واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك، بفضل صمود وانتفاضة الشعب الفلسطيني.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” في طهران أن القدومي ركز خلال لقاءات عقدها مع مسؤولين إيرانيين على ضرورة قيام الدول الإسلامية بواجبها الديني والأخلاقي تجاه الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن مقدسات الأمة الإسلامية في فلسطين.

وأكد القدومي خلال لقائه أمس الأحد مع رئيس لجنة فلسطين والمقاومة في البرلمان الإيراني الدكتور رحمان دوست أن المقاومة والانتفاضة تحتاج من العالم الإسلامي كله إلى وقفة جادة، لدعمهم في مسيرتهم ضد الاحتلال، وهذا حق ضمنته الشرائع الدولية، وأن الأمة الإسلامية مطلوب منها اليوم أكثر من أي وقت مضى دعم كل وسيلة يمكن أن تمكن شعبنا في فلسطين من دحر الاحتلال وتحرير كل فلسطين من بحرها إلى نهرها.

وطالب ممثل حماس في طهران، الجمهورية الإسلامية ومن خلال مواقعها في منظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز والمجالس الإسلامية والأمم المتحدة، أن تزيد من الضغط الدبلوماسي والسياسي على المجتمع الدولي لتحقيق العدالة لشعبنا الفلسطيني المظلوم.

كما والتقى الدكتور القدومي اليوم الاثنين الناطق الرسمي الجديد لوزارة الخارجية الإيرانية “جابر الأنصاري”، مهنئا إياه بهذا المنصب، ومتمنيا له التوفيق والنجاح.

وشرح القدومي في لقائه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والاعتداءات الصهيونية اليومية ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، والمساعي الرامية لوأد الانتفاضة المباركة.

وتمنى القدومي أن تواصل الدبلوماسية الإيرانية دورها الفاعل في دعم النضال الفلسطيني في الساحات الدولية، وأن تضغط في اتجاه إيجاد حاضنة دبلوماسية دولية تدعم الحقوق الفلسطينية وتفضح الجرائم الصهيونية في الأراضي المحتلة، وتحول دون تمرير مخططات تستهدف الانتفاضة الفلسطينية.

وأكد المسؤولون الإيرانيون خلال هذه اللقاءات على “السياسة الإيرانية الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، باعتبارها القصية الرئيسة للأمة جمعاء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات