الجمعة 26/أبريل/2024

شيخ الأقصى: الاحتلال إلى زوال وحبسي سيزيدني ثباتاً

شيخ الأقصى: الاحتلال إلى زوال وحبسي سيزيدني ثباتاً

قال رئيس الحركة الإسلامية في الأراضيالفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح، إن الحكم بحبسه من قبل سلطات الاحتلال”لن يزيده إلا ثباتاً على مواقفه الإسلامية والعروبية والفلسطينية حتى تحرير القدسوالمسجد الأقصى من الاحتلال”.

وكانت سلطات الاحتلال حكمت بالسجن الفعليعلى الشيخ لمدة 11 شهراً، في 27 تشرين أول/أكتوبر الماضي في ملف ما يعرف “خطبةوادي الجوز”، التي ألقاها العام 2007، على أن يطبق القرار يوم غد الأحد.

وأكد، في كلمة مسجلة له بثت خلال مهرجانأقامته نقابة المهندسين الأردنيين في العاصمة عمان مساء اليوم السبت (14-11)،أن”المسجد الأقصى والمقدسات في مدينة القدس حق إسلامي وعربي وفلسطيني حتى قيام الساعة،وسيزول الاحتلال الصهيوني قريباً”، وفق قوله.

من جانبه قال نقيب المهندسين الأردنيينماجد الطباع، في المهرجان الذي حضره ممثلو القوى السياسية والنقابية والشعبية، إن محاكمةالشيخ صلاح “ليست محاكمة له وحده، إنما يريد الاحتلال من خلالها محاكمة المرابطينوالأطفال والنساء والشيوخ والرجال الفلسطينيين، الذي يشكلون خط الدفاع الأخير عن القدس”.

بدوره تحدث نقيب المحاميين الأردنيينالأسبق صالح العرموطي، في المهرجان، وقال إن “قرار حبس الشيخ رائد صلاح مخالفلجميع القرارات الدولية، والتي يعمل الاحتلال على دوسها ورفضها، ضارباً بعرض الحائظبجميع هذه القرارات”.

وطالب العرموطي من جميع الدول العربيةوالإسلامية التحرك للدفاع عن المقدسات والفلسطينيين، في ظل ما يتعرضون له من أشد أنواعالتنكيل من قبل أعتى آلية عسكرية.

وتوجّه سلطات الاحتلال إلى الشيخ، تهمة”التحريض على العنف”، وكانت قد طلبت بسجنه لفترة تتراوح ما بين 18-40 شهراً.

وتأجل قرار الحبس، بعد أن وافقت السلطاتالصهيونية، الأربعاء الماضي، على طلب هيئة الدفاع، تأجيل قرار حبسه، إلى حين إتمامما وصفته بـ”الإجراءات القانونية”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...