الأحد 28/أبريل/2024

شناعة: استهداف الضاحية يهدف لزجّ المخيمات الفلسطينية بحروب المنطقة

شناعة: استهداف الضاحية يهدف لزجّ المخيمات الفلسطينية بحروب المنطقة

أكد أيمن شناعة المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مدينة صيدا أن تفجير الضاحية في لبنان قبل يومين، يهدف إلى لفت الانتباه عن انتفاضة القدس المستمرة منذ الأول من أكتوبر.

وقال شناعة في تصريح صحفي السبت: “في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو المسجد الأقصى وإلى الانتفاضة الشعبية في وجه المحتل الغاصب، وفي الوقت الذي تسعى فيه القوى الفلسطينية لتوحيد صفوفها لدعم انتفاضة القدس المباركة، يأتي تفجير الضاحية الذي استهدف المدنيين ليلفت الانتباه عن القضية المركزية التي توحد الأمة على كثرة اختلافاتها”.

وفجر انتحاريان نفسيهما، مساء الخميس، قرب حسينية الإمام الحسين في برج البراجنة، بالعاصمة اللبنانية، ما أسفر عن وقوع 41 قتيلاً و200 جريح، بحسب وزير الصحة اللبناني.

وبين شناعة أن هذا التفجير يهدف لبث الروح الطائفية والمذهبية وزجّ المخيمات الفلسطينية في أتون ما يحصل في المنطقة.

وأوضح أن ذلك يأتي من خلال “اختيار مكان العملية القريب والمتداخل مع المخيم، واستخدام أسماء لفلسطينيين متوفيْن وإيهام الرأي العام أن منفذي العملية من الجنسية الفلسطينية، والبروباغاندا الإعلامية التي رافقت الحدث”.
 
وفي هذا الصدد، شدد على “أن العلاقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني هي أقوى وأمتن من أن يطالها أحد؛ لأنها مبنية على إرث كبير من التداخل والتعايش والكفاح في وجه عدو واحد هو العدو الصهيوني”.

ولفت إلى أن القضية الفلسطينية “ستبقى هي الجامع للشعبين وللأمة بأكملها، وستبقى البوصلة في الوقت الراهن موجهة لصالح دعم وإسناد انتفاضة القدس”.

 وجدد شناعة استنكار حماس وإدانتها لهذا العمل الإجرامي، قائلا “ونتوجه بخالص تعازينا لأهلنا في الضاحية، ولكل القوى، وللشعب اللبناني الشقيق، والله نسأل أن يحمي لبنان وأهله من كل سوء”.

وكان أشاد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بوعي القيادات السياسية اللبنانية، التي حرصت على تفويت الفرصة على الجهات التي تريد إيقاع الفتنة في صفوف اللبنانيين من جهة ومع الشعب الفلسطيني من جهة أخرى.

وقالت حركة حماس في بيان لها مساء الجمعة، إن “مشعل أجرى اتصالات هاتفية شملت تمام سلام رئيس مجلس الوزراء اللبناني، ونبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حيث قدم باسمه وباسم الحركة خالص العزاء والمواساة لهم وللشعب اللبناني العزيز بسقوط العشرات من أبنائه”.

وأكد مشعل “إدانته الشديدة لهذه الجريمة البشعة”، متمنيا للبنان الأمن والأمان، والسلامة والاستقرار.

وكان عدد من الفصائل الفلسطينية من بينها حركة حماس أدانت التفجير، وقالت إنه يهدف إلى زرع الفتنة وحرف الأنظار عن انتفاضة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...