الخميس 09/مايو/2024

فتح تنقلب على تشكيل قائمة توافقية لانتخابات المحامين

فتح تنقلب على تشكيل قائمة توافقية لانتخابات المحامين

كشفت مصادر مطلعة انقلاب حركة “فتح” على اتفاق القائمة الوطنية الموحدة لانتخابات نقابة المحامين التي كان يفترض أن تجري السبت المقبل، ما ينذر بتهديد إجراء الانتخابات من أساسها.

وقالت المصادر لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إنه بعد الاتفاق على خوض الانتخابات في قائمة موحدة لدورة 2012-2015 تضم مرشحين من “فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية” في نقابة واحدة تحت عنوان “وحدة الوطن”، انقلبت حركة فتح على الاتفاق عبر ترشح أعضاء من مكتبها الحركي للمحامين خارج القائمة بزعم أنهم مستقلون.

وأضافت أنه في الوقت الذي تعهد الموقعون على الاتفاق من فتح وحماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي، بإلزام المحامين التابعين لهم بانتخاب القائمة كاملة التي تضم ممثلين اثنين من حركة فتح وواحد من الكتلة الإسلامية، وآخر من الجهاد الإسلامي، وممثل من الجبهة الشعبية، وآخر مستقل متوافق عليه، فوجئ الجميع بترشح كوادر نقابية من حركة فتح بشكل مستقل ما يشي بالانقلاب على الاتفاق.

وأشارت المصادر إلى ان ضمن هؤلاء المرشحين كل من هشام الكرزون عضو المجلس الحالي عن حركة فتح، وجود شعت عضو المكتب الحركي لمحامي فتح، وكذلك رياض سلمان ومظهر سالم وجميعهم كوادر بارزة من حركة فتح، مؤكدة أن هذا الترشح ينسف الاتفاق من الأساس وهو ما يهدد استمرار إجراء الانتخابات بعد أن كانت هذه الانتخابات ستجري بشكل مشرف وموحد لتكون نموذجاً يحتذى على صعيد ترتيب العمل النقابي وإجراء انتخابات ممثلة وتوافقية بعيداً عن الانقسام وتداعياته، حيث كان هذا التوافق هو الأول من نوعه منذ عام 2007.

يشار إلى أن الاتفاق وقع في التاسع عشر من الشهر الماضي، ووقعه عن حركة فتح، صافي الدحدوح، وعن حماس أديب الشريف، وعن الجهاد الإسلامي أيمن أبو عيشة، وعن الجبهة الشعبية رأفت صالحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات