الأحد 12/مايو/2024

صدور النسخة الإنجليزية من التقرير الاستراتيجي الفلسطينـي لسنة 2009/ 2010

صدور النسخة الإنجليزية من التقرير الاستراتيجي الفلسطينـي لسنة 2009/ 2010

يسر مركز الزيتونة أن يقدم للقارئ الكريم النسخة الإنكليزية من التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2009/ 2010، والذي يصدر للعام الخامس على التوالي.  وهو تقرير سنوي يهدف إلى متابعة الشأن الفلسطيني بالرصد والاستقراء والتحليل.ويغطي التقرير الأوضاع السياسية الداخلية، والوضع الإسرائيلي، وعلاقات التسوية والصراع مع “إسرائيل”، ويعالج المواقف العربية والإسلامية والدولية من القضية الفلسطينية. كما يناقش الجوانب المتعلقة بالأرض والمقدسات والمؤشرات السكانية والاقتصادية الفلسطينية.وهو تقرير يستعرض بشكل علمي وموضوعي وشامل تطورات القضية الفلسطينية، في مختلف جوانبها، طوال سنة كاملة، ويحاول تقديم آخر المعلومات والإحصاءات المحدّثة الدقيقة، ضمن قراءة تحليلية واستشراف مستقبلي.
العنوان: التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2009/ 2010
The Palestinian Strategic Report for the Year 2009/10

تحرير: د. محسن محمد صالح.
الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات – بيروت.
عدد الصفحات: 448 صفحة.
تاريخ الصدور: 2011.

   

شارك في إعداد هذا التقرير 14 من الأساتذة والباحثين المتخصصين، وهو يعالج في ثمانية فصول الوضع الفلسطيني الداخلي، والمشهد الإسرائيلي الفلسطيني وتشابكاته، والمواقف العربية والإسلامية والدولية من القضية الفلسطينية، والوضع السكاني والاقتصادي الفلسطيني؛ كما يسلط الضوء على أوضاع القدس والمقدسات، ومعاناة الأرض والإنسان تحت الاحتلال الإسرائيلي.

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 28/1/2011

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....