السبت 13/أبريل/2024

قريبًا في غزة.. فيلم يجسد حياة الشهيد صلاح شحادة

قريبًا في غزة.. فيلم يجسد حياة الشهيد صلاح شحادة

أُعلن في غزة عن بدء تصوير فيلم يجسد حياة الشهيد القائد صلاح شحادة المؤسس والقائد الأسبق لـ”كتائب الشهيد عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والذي استشهد في قصف طائرات الاحتلال منطقة سكنية كاملة في مدينة غزة؛ حيث أدى الهجوم حينها إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين.

وفي مقابلة معه قال مخرج الفيلم سامح المدهون، في تصريح له اليوم السبت (10-7): “يأتي هذا العمل الجديد بالتزامن مع الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد صلاح شحادة؛ وفاءً منا لهذا الرجل وجهوده في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ولتسليط الضوء على حياة قائد كبير ورمز من رموز المقاومة الفلسطينية”.

وأشار المدهون إلى أن هذا العمل يتخذ الطابع الدرامي، إضافة إلى الطابع الوثائقي، ويتم فيه سرد حياة القيادي شحادة من ميلاده حتى استشهاده، مضيفًا أنه تمت الاستعانة بكثير من القصص من خلال المقربين من الشهيد صلاح شحادة.

وأوضح أن الفيلم الذي تنتجه فضائية “الأقصى” تُستخدم فيه تقنيات حديثة ومبتكرة في عالم السينما، مضيفًا أن مواقع التصوير كانت شوارع ومخيمات قطاع غزة، منوهًا بأن هذا الفيلم سيتم عرضه على العديد من الشاشات العربية إضافة إلى قناة “الأقصى” الفضائية.

وكشف المخرج الفلسطيني عن أن العمل الفني سيكشف حقائق جديدة تعرض لأول مرة عن سيرة حياة القائد صلاح شحادة، واعدًا الجمهور الفلسطيني بفيلم سينال إعجابهم ويرتقي بالفن الفلسطيني ككل.

الجدير بالذكر أن المخرج المدهون كان قد أخرج مؤخرًا فيلمًا جسَّد من خلاله حياة الشهيد القائد نزار ريان، الذي استشهد خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة؛ حيث نال هذا الفيلم إعجاب الكثيرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات