السبت 04/مايو/2024

موقع مركز المعلومات حول الاستخبارات والإرهاب: بطاقة تعريفية

موقع مركز المعلومات حول الاستخبارات والإرهاب: بطاقة تعريفية

1- هو عبارة عن مشروع معلومات، تتركز مجالات تخصصه في الاستخبارات والإرهاب، يعمل في إطار “مركز تراث الاستخبارات”، ويقع في منطقة غليلوت.

2- يُدار المركز من قبل الدكتور كولونيل احتياط رؤوفين ارليخ، من خلال الاستعانة بطاقم مقلص من الخبراء، يحتوي على مكتبة وقاعدة معلومات محوسبة تشتمل على 17.000 كتاب وعشرات آلاف المقالات، كما يشتمل على معرض لأدوات منظمات المقاومة الفلسطينية التي يستولي عليها الجيش الإسرائيلي، وسائل قتالية، ملصقات، نشرات ومستندات.

3. يقوم المركز بصورة دورية بإصدار أبحاث ودراسات، تنصب أساسا حول مواضيع العمل المسلح وما يسميه المركز بـ”الإرهاب”، المعونات المقدمة له والتحريض، ويتم توزيع هذه المقتطفات بواسطة موقع على شبكة الإنترنت يعمل باللغات: العبرية، الإنجليزية، الفرنسية والروسية، والى جانب هذه اللغات، تم إضافة موقع الإنترنت باللغة العربية، موجه للجمهور العربي والإسلامي، في الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

4. في الأبحاث ودراسات، يتم التأكيد بصورة كبيرة على الدقة، وتستعين الجهات الأمنية، السياسية والإعلامية بهذه المقتطفات، ‘لى جانب الطلبة، المحاضرين، الباحثين والخبراء في الجامعات والمعاهد في أنحاء العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، دول أوروبا، إسرائيل وحتى الدول العربية.

5. تشتمل بعض الدراسات على مستندات أصلية، مع التأكيد بصورة خاصة على المواضيع التالية:

أ‌. المنظمات الفلسطينية والبنية التحتية- المدنية الخاصة بها.

ب‌. الدول التي تدعمها، خاصة سوريا، إيران، السعودية.

ج. تمويل نشطاء المقاومة وبناه التحتية- المدنية.

د. “تسويق” رسائل المقاومة بواسطة وسائل الاتصال.

ه. متابعة الأحداث المسلحة أثناء “التهدئة” في المناطق المحتلة.

و. موقف “السلطة الفلسطينية” من العمل المسلح.

ز. التحريض ضد إسرائيل في مناطق السلطة الفلسطينية.

ح. المطبوعات اللاسامية في العالمين، العربي والإسلامي.

ط. “حزب الله” والدول التي تقدم له المعونة.

ي. “الجهاد العالمي” وعلاقاته مع المنظمات الفلسطينية.

ق. استعانة المنظمات الفلسطينية بالتقنيات الغربية.

ل. التدخل السوري في لبنان والأزمة اللبنانية.

6. المركز مهتم بتفعيل خدمة البريد الإلكتروني، ويمكن التسجُّل لها بواسطة موقع الإنترنت، وسيحصل المشتركون في الخدمة على مقتطفات المعلومات بصورة منهجية، ويتمتعون بالخيار في طرح الأسئلة، المقترحات والأفكار على الخبراء الذين يعملون في إطار المركز.

7. يطمح مركز المعلومات مستقبلاً في تحويل موقعه الالكتروني إلى موقع إخباري، بحيث تضاف إلى مقتطفات المعلومات، تقارير جارية حول التطورات الخاصة بالصراع العربي الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات