عاجل

السبت 01/يونيو/2024

مدينة القدس تشهد حصاراً شديداً ومظاهر تهويدية غير مسبوقة

مدينة القدس تشهد حصاراً شديداً ومظاهر تهويدية غير مسبوقة

أكدت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، أن مدينة القدس، خاصةً البلدة القديمة والمسجد الأقصى، شهدت حصاراً شديداً ومظاهر تهويدية غير مسبوقة في الذكرى الأربعين لاحتلال إسرائيل لها.

ولفتت المؤسسة في بيان لها إلى أن برامج الاحتفالات الإسرائيلية في هذه الذكرى، تضمنت دعوات مكثفة لهدم المسجد الأقصى المبارك، وبناء الهيكل المزعوم.

وأضافت المؤسسة، أن شرطة الاحتلال، أغلقت كل الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة في القدس الشريف، فارضة الإغلاق على جميع المحلات التجارية داخل البلدة القديمة، والحصار العسكري على أهالي البلدة القديمة.

وذكرت المؤسسة، أن شرطة الاحتلال، أغلقت جميع أزقة القدس ومداخل الأحياء بحواجز عسكرية، ومنعت أهل البلدة القديمة من الخروج من بيوتهم، تمهيداً وتجهيزاً للمسيرة الإسرائيلية بمناسبة احتفالهم بالذكرى الأربعين للاحتلال القدس والمسجد الأقصى.

وأشارت مؤسسة الأقصى في بيانها، إلى مسيرات إسرائيلية، جرت عصر أمس، وإلى أكشاك لبيع “جازرات” حملت صورة قبة الصخرة مع رافعة، كتب عليها بالعبرية “يجب أن تحطم وتزيل الصخرة ضعفين، وصورة فأر”.

وبينت المؤسسة، أن آلاف الإسرائيليين تجمعوا في ساحة البراق، وهم يؤدون الرقصات، فيما نصبت المنصات واللافتات، وبدأت حفلات راقصة تحت عنوان “ليبن الهيكل فوراً” ووضعت صورة الهيكل كبيرة على المنصة، فيما توزعت مجموعات إسرائيلية في أزقة شوارع البلدة القديمة لتوزيع الشراب ولترديد “شرابنا للإسرائيليين فقط”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات