السبت 04/مايو/2024

55% من الكنديين يؤيدون انسحاب قوات بلادهم من أفغانستان بسبب الخسائر البشرية

55% من الكنديين يؤيدون انسحاب قوات بلادهم من أفغانستان بسبب الخسائر البشرية

أ عربت غالبية من الكنديين عن رغبتهم في انسحاب جنود بلادهم من أ فغانستان ، في حال استمرت الخسائر في الازدياد، واعتبر ثلثاهم أ ن مهمة بلادهم تعرضهم لمزيد من الهجمات ، التي توصف بالإ رهابية، بحسب استطلاع نشر ا لأ حد (6/5) .

وقالت الدراسة التي أ جراها معهد “ أ س أ ي أ س” لحساب مجموعة “صن- ميديا” ا لإ علامية إ ن 55% من ا لأ شخاص الذين شملهم الاستطلاع أ عربوا عن رغبتهم في عودة القوات الكندية ، في حال ازدادت الخسائر. ور أ ى 55% من الكنديين أ يضا أ ن وسائل الحلف ا لأ طلسي في أ فغانستان غير كافية لضمان النجاح.

من جهة أ خرى، قال 67% ممن شملهم الاستطلاع إ ن المهمة الكندية في أ فغانستان تزيد مخاطر تعريض بلادهم لهجمات إ رهابية.

ونشرت كندا قوة من 2500 جندي في جنوب أ فغانستان. ومنذ بداية المهمة في 2002، لقي 54 جنديا كنديا مصرعهم في أ فغانستان بينهم عشرة منذ بداية العام. وقتل دبلوماسي كندي أ يضا في هذا البلد.

وشمل الاستطلاع الذي أ جري بين 26 نيسان/ أ بريل وا لأ ول من أ يار/مايو الجاري أ لف شخص مع هامش خطأ من 1،3%. و أ جري الاستطلاع في حين كانت أ فغانستان تشكل أ حد أ برز مواضيع الساعة في كندا ، بسبب جدل أ ربك الحكومة بشأن معاملة معتقلين في أ فغانستان.

 من جهة اخرى، شجب 48% من الذين شملهم الاستطلاع الطريقة التي تدير بموجبها الحكومة المحافظة برئاسة ستيفن هاربر الملف ا لأ فغاني ، مقابل تأ ييد 44% للحكومة. ور أ ى معهد “ أ س أ ي أ س” أ ن المسألة ا لأ فغانية قد تضر بجهود حكومة ا لأ قلية برئاسة هاربر للحصول على الغالبية في الانتخابات المقبلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات