السبت 04/مايو/2024

حماس: هناك جهات تسعى لإعادة الشارع الفلسطيني إلى نقطة الصفر

حماس: هناك جهات تسعى لإعادة الشارع الفلسطيني إلى نقطة الصفر

أكد فوزي برهوم، الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على أن الحركة “صاحبة مشروع وطني فلسطيني، وغير معنية بفتح جبهات داخلية مع فئات مأجورة تحاول جر الشارع الفلسطيني والعودة به إلى نقطة الصفر”.

واتهم برهوم، في تصريح صحفي له، جهاز الأمن الوقائي بـ “محاولة تلفيق التهم بقيادات حركة حماس والتشهير بهم في محاولة منه للجر بحركة حماس في أتون صراعات داخلية هي قد تعالت عنها حينما ذهبت إلى حوار مكة المكرمة قبل أشهر، وسعيها كذلك لتحقيق المصلحة الفلسطينية العليا”.

كما طالب القيادي في حركة “حماس” بضرورة “وقف المناكفات الإعلامية، لأنها لا تحمل سوى لغة الفتنة”، وقال: “بعد تحقيق الحركة لعدد من النجاحات الخارجية والداخلية يحاول البعض استدراجها لحرب داخلية، حيث أن المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال الصهيوني”.

وأضاف برهوم: “إن أمامنا مشروعاً وطنياً وثوابت يجب المحافظة عليها، أما الرجوع إلى المرحلة السابقة فهو شيء غير وارد”، حسب تأكيده.

وكان جهاز الأمن الوقائي قد أصدر بياناً صحفياً هاجم فيه كلا من القيادي في حركة “حماس” الدكتور محمود الزهار ووزير الداخلية السابق سعيد صيام، كما واتهم حركة “حماس” بسرقة سيارات الأجهزة الأمنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات