الثلاثاء 04/يونيو/2024

أبو مجاهد: تصريحات عريقات تساوق مع الموقف الأمريكي الداعم للصهاينة

أبو مجاهد: تصريحات عريقات تساوق مع الموقف الأمريكي الداعم للصهاينة

استهجن “أبو مجاهد”، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، تصريحات صائب عريقات، مستشار رئيس السلطة لشؤون المفاوضات، والتي وجه استغرابه من خلالها لبعض القوى الفلسطينية التي تحفظت على الخطة الجديدة التي بلورتها الإدارة الأمريكية.

وقال “أبو مجاهد” في تصريح صحفي له: “إننا نستهجن هذا الموقف المساير تماماً للموقف الأمريكي الداعم المباشر للعدو الصهيوني، ونؤكد على أن الخطة الأمريكية تهدف إلى تقويض دور المقاومة الفلسطينية والعودة إلى دروب التنسيق الأمني الذي لفظه شعبنا الفلسطيني منذ سنين عدة”.

وأضاف: “أن هذه الخطة تقزم مطالب الفلسطينيين في تسهيلات بسيطة تقتصر على المعابر والحواجز مقابل إعطاء الأمن للكيان الصهيوني ووقف المقاومة بكافة أشكالها، ويعطي الاحتلال حق الاعتقال والاقتحام لأي مكان يريده”، وتابع: “لم تكن يوماً القضية الفلسطينية مقتصرة على معابر أو حواجز هنا وهناك، فالهم أكبر بكثير من كل ذلك”.

ووصف الخطة الأمريكية بـ “المؤامرة على المقاومة الفلسطينية للقضاء عليها”، قائلاً: “لذلك؛ فإننا في لجان المقاومة الشعبية لن نسمح بأي إملاء أو إقرار أمريكي على شعبنا الحر الرافض للسياسة الأمريكية المتعجرفة إزاء شعبنا، وسنواجه مع إخواننا في حماس والجهاد هذه الخطة بكل الوسائل المتاحة لدينا”.

ومضى يقول: “خطة دايتون الصهيو-أمريكي لا تصب إلا في المصلحة الصهيونية، والتعويل على هذه الخطة أمر خطير جداً، فشعبنا ضحى كثيراً وعانى كثيراً، ولا يجدر بنا أن نقزّم هذه التضحيات ونقبل بالطرح الأمريكي، فلأمريكا معنا تجارب كثيرة فيما يتعلق بقضيتنا العادلة”.

وكان عريقات قد أبدى استغرابه من مواقف بعض القوى الفلسطينية التي تحفظت على الخطة الجديدة التي بلورتها الإدارة الأمريكية، مدعياً أن هذا الرفض جاء قبل الإطلاع على الخطة ودراستها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب فتى فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة سالم شرق نابلس. وأفادت مصادر محلية...