الجمعة 10/مايو/2024

تراجع ملحوظ لحزب العمال في الانتخابات المحلية البريطانية

تراجع ملحوظ لحزب العمال في الانتخابات المحلية البريطانية

تراجع حزب العمال البريطاني الحاكم بوضوح في الانتخابات المحلية التي أجريت في بريطانيا، حسب النتائج الأولية لتلك الانتخابات التي أعلنت مساء الجمعة (4/5).

وسجّل حزب المحافظين تقدماً في الانتخابات، بحصوله على قرابة 41 في المائة من أصوات الناخبين، بينما لم يتمكن حزب العمال من إحراز أكثر من 27 في المائة من الأصوات، وبفارق طفيف عن الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي حصد نحو 27 في المائة من الأصوات.

ورغم تراجع حزب العمال في هذه الانتخابات المحلية؛ فإنّ أداءه الانتخابي جاء أفضل من توقعات أسوأ رسمها له بعض المراقبين.

وقد شهدت الانتخابات تعزيزاً نسبياً لحضور القوى القومية في كل من اسكتلندا وويلز، لكن دون أن تتمكن من إحراز أغلبية تؤهلها للمضي في توجهات انفصالية عن بريطانيا.

وتأتي هذه الانتخابات كآخر جولة انتخابية في عهد رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير، الذي استمر في رئاسة الحكومة لمدة عشر سنوات، بينما يبحث حزب العمال حالياً خلفه الذي سيحل في موقعه بعد أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...