السبت 11/مايو/2024

عشرات المنظمات الأهلية توجه نداء للإفراج عن جونستون وتطالب بملاحقة خاطفيه

عشرات المنظمات الأهلية توجه نداء للإفراج عن جونستون وتطالب بملاحقة خاطفيه

وجهت عشرات المنظمات الأهلية الفلسطينية، نداء تطالب فيه بالإفراج الفوري عن المراسل الصحفي بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” آلن جونستون، المختطف في مدينة غزة من قبل مسلحين مجهولين منذ (12/3) دون توفر أي معلومات عن صحته أو مكان وجوده.

كما دعت المنظمات الأهلية التي وقعت على النداء، السلطة الفلسطينية، وبخاصة وزير الداخلية هاني القواسمي، بالقيام بالتزاماتها القانونية والتحرك العاجل لتأمين الإفراج عن الصحفي جونستون وملاحقة خاطفيه وتقديمهم للعدالة.

وأكد النداء، الذي جاء بمبادرة من اتحاد المنظمات الأهلية، على أن اختطاف جونستون “جريمة تتنافى مع عادات وتقاليد وقيم الشعب الفلسطيني، ونضاله المشروع، في مواجهة اعتداءات ومخططات الاحتلال الصهيوني”. كما أعلنت تضامنها مع عائلة الصحفي المخطوف.

وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي صادف يوم الثالث من أيار (مايو)، أعربت المنظمات الأهلية عن تقديرها للدور الهام الذي يقوم به الصحفيون الفلسطينيون، داعية إلى وقف كافة الاعتداءات التي يتعرضون لها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...