عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس تدعو إلى البدء في تنفيذ الخطة الأمنية وملاحقة مثيري الفتن

حماس تدعو إلى البدء في تنفيذ الخطة الأمنية وملاحقة مثيري الفتن

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في محافظة شمال غزة ما أقدمت عليه مجموعة وصفتها بـ “الفئة المأجورة”، من تفجير عبوة ناسفة أمام منزل المجاهد عطا الزعانين في بلدة بيت حانون، مما أدى إلى إصابة المنزل إصابة مادية.

ودعت الحركة في بيان صادر عنها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، وزارة الداخلية إلى البدء بتنفيذ الخطة الأمنية “والضرب بيد من حديد على كل المارقين وأعداء القانون الذين لا تروق لهم حالة الهدوء التي يشهدها شعبنا”.

وقالت: “في ظل أجواء الاتفاق والهدوء التي يشهدها وطننا بعد اتفاق مكة؛ تأبى فئة إلا أن تعبث بأمن المواطنين وتنشر الخوف والذعر بين الناس، تنفيذاً لخطط الاحتلال وأعوانه في زرع الشقاق بين أبناء الشعب الواحد، ومحاولة العودة بشعبنا إلى مربع الاقتتال والفتنة”.

وأوضحت “حماس” في بيانها أن “فئة مأجورة أقدمت، فجر اليوم الجمعة (4/5)، على زرع عبوة موجهة أمام منزل المجاهد عطا الزعانين في بلدة بيت حانون، مما أدى إلى إصابة المنزل إصابة مادية، ونشر الخوف والذعر بين الأطفال والنساء والمواطنين الآمنين، دون وقوع إصابات بشرية”.

وطالبت الحركة جميع الفصائل إلى تنفيذ الاتفاقيات الداخلية، “ورفع الغطاء التنظيمي عن العابثين بأمن المواطنين”، داعية الوجهاء والعشائر إلى “رفع الغطاء العائلي عن المارقين ولفظهم وتسليمهم لعدالة القانون”.

وتوجهت في بيانها إلى الشعب الفلسطيني بأن يعملوا على “تفويت الفرصة على هذه الفئة المارقة، ورص الصفوف والاستعداد لمواجهة العدو الذي يهدد باجتياح مدننا وقرانا صباح مساء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات