عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

بحر: الحراك السياسي الأوروبي لرفع الحصار غير كافٍ

بحر: الحراك السياسي الأوروبي لرفع الحصار غير كافٍ

اعتبر الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، أن الحراك السياسي الأوروبي “غير كافٍ لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته”.

واستقبل بحر وفداً رسمياً من جنوب أفريقيا في غزة مساء الخميس (3/5)، وأعرب عن أمله بأن يضغط الوفد الإفريقي على الكيان الصهيوني لوقف اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني.

وأطلع رئيس المجلس الوفد الضيف، الذي ترأسه وزير الأمن في جنوب أفريقيا “روني كاسرلز” على الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني جراء الحصار الظالم المفروض.

وقدّم بحر للوفد شرحاً وافياً حول معاناة الشعب الفلسطيني وقضيته من كافة جوانبها، مشيراً إلى أن قضية اعتقال الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي ووضعه في زنزانة صغيرة “مخالف لكل الأعراف الدولية واتفاقية جنيف”، مشدداً على أن هذا الاعتقال تعسفي لإفشال عمل المجلس.

كما قدم شكر واعتزاز الشعب الفلسطيني بدولة جنوب إفريقيا وشعبها على إحياء ذكرى نكبة فلسطين، والذكرى الأربعين لاحتلال الضفة الغربية وغزة، مشيراً إلى أن ذلك يعبر عن الاهتمام الكبير بالقضية الفلسطينية، كما شكر الوفد على زيارته التي تأتي في إطار التعاون المشترك بين الشعبين.

من جهته؛ قدم رئيس الوفد الإفريقي الشكر والامتنان للدكتور بحر على حسن الاستقبال والضيافة، وعبر عن سعادته بوجوده بالأراضي الفلسطينية، لافتاً النظر إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار شعور الوفد القوي بموقف ومطلب الشعب الفلسطيني العادل في نيل حقوقه وحريته واستقلاله.

في السياق ذاته، أعرب كاسرلز عن إدانته للكيان الصهيوني لاعتقالها 41 نائباً فلسطينياً بما فيهم رئيس المجلس التشريعي.

وقال: “إننا متقاربين جداً ومررنا بنفس الظروف وعانينا نفس المعاناة من أجل الحرية والاستقلال، ولذا يجب تعزيز العلاقات، حيث يستدعي ذلك تواصل اللقاءات على كافة الأصعدة سواء حكومية أو برلمانية أو مؤسسات فيما بين البلدين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات