الجمعة 10/مايو/2024

البرغوثي: المهمة الأولى لوزارة الإعلام ضمان حرية الصحافة وحماية الصحفيين

البرغوثي: المهمة الأولى لوزارة الإعلام ضمان حرية الصحافة وحماية الصحفيين

شدد وزير الإعلام في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أهمية الدور الذي تقوم به الصحافة لفضح الممارسات الصهيونية، وإسناد نضال الشعب الفلسطيني، ونقل الرواية الحقيقية عما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات تعسفية ضد الفلسطينيين وأرضهم.

وأكد الدكتور مصطفى البرغوثي، في بيان صادر عنه، في اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم الخميس (3/5)، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، على أن من المهام الأساسية التي تهتم بها الوزارة التي يشغلها هي ضمان حرية الصحافة وحرية الكلمة وحماية الصحفيين ورجال الإعلام.

ودعا البرغوثي إلى “حماية الصحفيين من بطش الاحتلال والفلتان الأمني، وإعادة الاعتبار إلى الدور الريادي للإعلام وصون مكانته وأفراد مساحة لحرية الرأي وحرية الكلمة”.

وطالب وزير الإعلام الفلسطيني إلى “إعطاء فرصة للصحفيين ليقوموا بدورهم بحرية دون ممارسة أي ضغوط عليهم أو إرهاب فكري”، مشدداً على ضرورة العمل على إطلاق سراح الصحفي البريطاني الن جونستون، المختطف في قطاع غزة، “لما يشكل اختطافه من إساءة لسمعة ونضال الشعب الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...