الأحد 12/مايو/2024

الاحتلال يحاصر 50 ألف فلسطيني بحجة اختفاء مستعمر تبيّن أن كان جالساً في منزله

الاحتلال يحاصر 50 ألف فلسطيني بحجة اختفاء مستعمر تبيّن أن كان جالساً في منزله

فرضت قوات الاحتلال الصهيوني طوقاً أمنياً مشدداً على أكثر من 50 ألف فلسطيني في مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية) بعد معلومات عن اختفاء مستعمر صهيوني قرب المدينة.

وقال مواطنون فلسطينيون، إن قوات الاحتلال نصبت عدداً كبيراً من الحواجز العسكرية الثابتة والمتنقلة على مداخل مدينة طولكرم وأغلقت حاجز عناب شرق طولكرم وحاجز جبارة جنوب المدينة، واحتجزت مئات السيارات وقامت بتفتيشها.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزين على مفرق قرية اكتابا، وتحديداً على شمال شرق طولكرم، وآخر على مدخل بلدة بلعا شرق المدينة، وحواجز عدة على طول الشارع الرئيس المؤدي إلى بلدات وقرى الشعراوية شمال طولكرم، وحاجزا آخر على المدخل الجنوبي على مفرق قرية فرعون.

وقامت قوات الاحتلال بتفتيش السيارات المارة بشكل دقيق والتدقيق في هويات وأمتعة الركاب فيما انتشر عدد كبير من الجنود في التلال والجبال المحاذية للمنطقة، وشعر المواطنون في مدينة بالقلق والتوتر في أعقاب التحركات العسكرية خوفاً من اجتياح المدينة.

وبعد عدة ساعات أعلنت قوات الاحتلال، عن إزالة حالة التأهب، كما قامت بإزالة الحواجز العسكرية، بعد أن عثر على المستعمر المفقود جالساً في بيته، بينما كان مئات المواطنين الفلسطينيين، محتجزين على الحواجز العسكرية.

وزعمت المصادر الصهيونية، أن تحركات الاحتلال جاءت بعد أن عثر على الجهاز الخلوي العائد إلى المستعمر، بالقرب من مدينة طولكرم، مما ولد الشكوك لدى الأجهزة الأمنية الصهيونية من احتمال أن يكون المستعمر قد خطف في طولكرم على أيدي فلسطينيين.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الجيش الإسرائيلي، انه لا يعرف كيفية وصول جهاز الهاتف الخلوي إلى منطقة طولكرم، قالت مصادر فلسطينية، إنه يعتقد أن الجهاز سقط من المواطن المستعمر أثناء سيره على إحدى الطرقات التي يسلكها المستعمرون عادة، فيما قالت مصادر أخرى إنه كان على خلاف مع زوجته، فقرر إيهامها بأنه جرى اختطافه من قبل فلسطينيين!.

وفي بلدة عنبتا شرقي طولكرم، قامت طائرات مروحية بعمليات إنزال جوي لعشرات الجنود، الذين شنوا عمليات تفتيش ودهم واسعة بين الحقول والجبال والمغر والكهوف وبالقرب من المنازل وسط إطلاق نار كثيف وقنابل صوتية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...