السبت 11/مايو/2024

الشعبية: أطراف عربية ودولية تعيق إصلاح وتفعيل منظمة التحرير

الشعبية: أطراف عربية ودولية تعيق إصلاح وتفعيل منظمة التحرير

اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أطرافاً عربية ودولية، لم تسمها، بإعاقة إصلاح وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال كايد الغول، عضو اللجنة المركزية للجبهة خلال ندوة نظمتها، إن هذه الأطراف تشترط وجود توافق مسبق على ما سيتم استحداثه وخاصة البرنامج السياسي للمنظمة، مشدداً على ضرورة إجراء انتخابات للمجلس الوطني وفق نظام التمثيل النسبي بهدف تمثيل أوسع لكافة قطاعات وشرائح الشعب الفلسطيني.

وفي معرض تشخيصه للحالة الدولية؛ قال الغول: “علينا أن لا نتوقع أن تقوم أمريكا بدور ذي مغزى، إلا ما من شأنه تعزيز السيطرة الصهيونية”، مرجحاً في نفس الوقت توجيه ضربة عسكرية أمريكية لإيران على ضوء التوافق التام بين الإدارة الأمريكية وحكومة أولمرت، بهدف “توفير المناخ لـ (لكيان الصهيوني)، وبسط سيطرتها الكاملة على المنطقة العربية”.

واستعرض الغول، الوضع في لبنان بعد هزيمة الكيان الصهيوني في الحرب الأخيرة، والذي قال إنه “عزز خيار المقاومة، مما سيلحق الهزيمة بالمشروع الصهيوني بأكمله فيما لو توفرت حالة عربية منظمة”.

وانتقد الغول القمة العربية الأخيرة التي أحيت المبادرة العربية، وقال إنها “تعني في جوهرها التطبيع الكامل مع الاحتلال، وإننا أمام خطر حقيقي يتطلب حالة عربية تقول لا للتطبيع مع (الكيان الصهيوني)”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...